الكافيين يساعد في نمو الشعر
الكافيين يساعد في نمو الشعر


هل الكافيين يساعد في نمو الشعر؟

لعلاج تساقط الشعر: كيف يؤثر الكافيين على بصيلات الشعر عند الذكور

شيرين الكردي

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 04:08 م

الثعلبة الأندروجينية (AGA) هي شكل شائع من أشكال تساقط الشعر بين الرجال والنساء - وهي مرتبطة بتحويل هرمون التستوستيرون إلى جزيء ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT).

يقوم DHT بعمل رائع في التعامل مع الالتهابات الموضعية في فروة الرأس ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى تأثير تصغير الشعر نتيجة لذلك أيضًا، من بين تكلس فروة الرأس وتندب بطانة بصيلات الشعر ، يدمر DHT الأنسجة الدهنية تحت الجلد في فروة الرأس ، وإلا فهو ضروري لتوسيد بصيلات الشعر للوصول إلى إمدادات الدم في البشرة.

بعبارات أبسط ، يحمي DHT فروة رأسك من الالتهاب ولكنه يجعل بصيلات شعرك أصغر في هذه العملية.

يتصدى الكافيين لهذا التأثير المصغر عن طريق تثبيط إنزيم فوسفوديستيراز ، وهو إنزيم مسؤول عن تكسير الروابط التي تسهل إرسال الإشارات الخلوية، من بين هذه الإشارات تلك التي يتم إرسالها إلى بصيلات الشعر لتعزيز تكاثر الخلايا وبالتالي ، نمو الشعر.

مع الكافيين الذي يمنع هذا الإنزيم من حجب الإشارات ، يمكن للخلايا ، وخاصة الخلايا الكيراتينية ، أن تتكاثر مما يؤدي إلى سماكة بصيلة الشعر وإطالة مرحلة النمو، بكلمات أبسط ، تؤدي هذه العملية إلى نمو شعرك لفترة أطول وأسمك.

الصلع الذكوري النمطي هو نوع دائم من تساقط الشعر يحدث عادة في الأسرة.

في حالة الصلع عند الذكور، يحدث تساقط الشعر عادةً عندما يتسبب هرمون الجنس ديهدروتستوستيرون (DHT) في إتلاف بصيلات الشعر.

النساء اللواتي يعانين من الكثير من الديهدروتستوستيرون يمكن أن يعانين أيضًا من تساقط الشعر، مما يحدث تلف بصيلات الشعر تدريجيًا ، مما يؤدي في النهاية إلى الصلع.

لكن وفقًا للبحث ، يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تحفيز نمو الشعر ووقف تساقط الشعر.

وجدت إحدى الدراسات المختبرية أن الكافيين يساعد في منع تأثيرات DHT في بصيلات الشعر لدى الذكور.

إنه يحفز استطالة جذع الشعر ، مما ينتج عنه جذور شعر أطول وأوسع.

أخذ فيشر وهيبلر وإلسنر ، العلماء البارزون في الدراسة ، خزعات من بصيلات الشعر من 14 مريضًا من الذكور ، تتراوح أعمارهم بين 20 - 45 عامًا. كان كل مريض في مراحل مختلفة من تساقط الشعر. أولاً ، قاموا بمعالجة بصيلات الشعر المزروعة بمستويات مختلفة من هرمون التستوستيرون ، مما أدى ، بشكل غير مفاجئ ، إلى توقف نمو الشعر، بعد ذلك تم علاج نفس بصيلات الشعر بمستويات مختلفة من الكافيين ، مقابل مجموعة (الدواء الوهمي) الضابطة.

أظهرت نتائج هذه التجربة ، أن الكافيين ليس فقط يلغي الآثار السلبية لهرمون التستوستيرون على نمو الشعر ، ولكن الكافيين وحده عند وضعه على بصيلات شعر غير معالجة بهرمون التستوستيرون ، أدى إلى تحسن في نمو الشعر.

- نتائج علاج الشعر بالكافيين:

1- استطالة محسّنة في جذع الشعر - أي جعل جذر الشعر أكبر.
2- مدة طور التنامي الطويلة - أي زيادة مرحلة نمو الشعر.
3- تحفيز تكاثر الخلايا الكيراتينية في مصفوفة الشعر - أي أنتج المزيد من الكيراتين - المكون الهيكلي الرئيسي لشعر الإنسان).

والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه بعد فترة تتراوح بين 120 و 192 ساعة ، تستمر بصيلات الشعر المعالجة بالكافيين في إظهار نمو أسرع للشعر من تلك غير المعالجة بالكافيين. لذا فإن آثار الكافيين تدوم بعد التطبيق الأولي.

بدلاً من المرور عبر الجهاز الهضمي والتأثير على الناقلات العصبية التي من شأنها أن تؤثر على تركيزك ومزاجك وضغط الدم ومن المحتمل أن تسبب تأثيرات ضارة وإدمان أخرى في أجسامنا - في هذه الدراسة ، يحفز الكافيين الموضعي بصيلات الشعر مباشرةً مما يقلل من تساقط الشعر ويحسن الشعر نمو وصحة الشعر.

كيف تستخدم مادة الكافيين لنمو الشعر؟
يمكن أن يساعد شطف الشاي ومقشر القهوة المطحونة في نمو الشعر من خلال نفس الآلية الموضحة في الدراسة: أي التطبيق الموضعي.

أظهرت دراسة أخرى أن امتصاص الكافيين يستغرق من 2 إلى 20 دقيقة بعد التطبيق. بمعنى أنه من أجل امتصاص الكافيين إلى أقصى حد بواسطة بصيلاتك ، يجب أن تشطف و / أو تفرك شعرك لمدة تصل إلى 20 دقيقة للحصول على أقصى نتائج من الكافيين على بصيلات شعرك لمعالجة تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر.

طريقة عمل شطف الكافيين للشعر:
شطف الشاي : اصنع حوالي 500 مل من كوب الشاي الأسود القوي - 2 كيس شاي منقوع لمدة 5-10 دقائق يجب أن يعطي التركيز المطلوب. دع الشاي يبرد. اشطفي شعرك بتركيز الشاي بعد روتين الشامبو والبلسم المعتاد ، اتركيه على فروة رأسك لمدة تصل إلى 20 دقيقة لضمان امتصاص الكافيين بواسطة بصيلات شعرك ثم اشطفيه.
مقشر القهوة : اخلطي القهوة المطحونة بالزيت الدافئ من اختيارك حتى الحصول على قوام كريمي مرغوب ، أقرب إلى معجون الأسنان - خذ اختبار الشعر لدينا لمعرفة زيت الشعر الأفضل بالنسبة لك. دلكي معجون القهوة الناتج على جذور شعرك لمدة 5-10 دقائق. اشطفيه بالماء الدافئ واتبع روتينك المعتاد من الشامبو والبلسم.
بدلاً من ذلك ، هناك منتجات أخرى لا تحتوي على مادة الكافيين فحسب ، بل تحفز أيضًا تدفق الدم في فروة الرأس لنمو الشعر بطرق أخرى عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.   

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة