خط فاصل بين الحدود البلجيكية الهولندية
خط فاصل بين الحدود البلجيكية الهولندية


أغرب الحدود بين دول العالم.. قدمان كل واحدة في بلد| صور

شيرين الكردي

الإثنين، 30 يناير 2023 - 01:37 م

هل سبق لك أن ذهبت إلى حدود غريبة؟.. العالم مليء بالحدود الدولية التي تفصل أراضي الدول عن بعضها البعض، منذ الأيام الأولى للبشرية.

 

لكن تظل هناك العديد من الحدود الدولية الفريدة حول العالم التي يجب أن تعرفها، لكن يظل أغربها الحدود البلجيكية الهولندية التي تتضمن تداخلا غير عادي.

 

هولندا وبلجيكا


يستغرق فهم التعقيدات المحيرة للحدود الهولندية البلجيكية وقتًا كثيرًا، خاصة مع وجود بلديات متداخلة بينهما، فعلى سبيل المثال يحتوي الجانب الهولندي من الحدود على 22 منطقة جزئية بلجيكية.

 

ينظر إلى هذه المناطق قانونيًا على أنها جزءًا من بلجيكا ولكنها محاطة بالكامل بأرض هولندية، بينما توجد ثلاث قطع أخرى من الأراضي البلجيكية تمتد على الحدود بين البلدين.

 

 

 

هنا تظهر الحدود بين هولندا وبلجيكا معقدة للغاية لدرجة أن العديد من المنازل والمتاجر مقسمة في المنتصف بين البلدين، ويستيقظ السكان في بلد ما ويتناولون وجبة الإفطار في بلد آخر، بسبب سقوط الغرف على جانبي الحدود.

 

حدود ثلاثية 

 

بين البرازيل والأرجنتين وباراجواي تقع حدود ثلاثية مشتركة ترسمها الطبيعة مع تقارب لنهري «بارانا» و«إجوازو»، حيث توجد منطقة فوز دو إيجواسو باعتبارها المكان الذي تشكل فيه الدول الثلاث نقطة التقاء.

 

 

وهذه المنطقة هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي تاريخيًا في الحزام، ويمكن للزوار إلقاء نظرة على جسر تانكريدو نافيس الدولي الذي يربط مدينة بويرتو إجوازو الأرجنتينية ونظيرتها البرازيلية فوز دو إيجواسو.

 

 

يعرض التكامل الثقافي الاقتصادي والاجتماعي بين البلدان الثلاثة، عند نقطة التقاء الحدود، حيث أقامت كل دولة مسلة مرسومة بألوانها الوطنية.

 

زامبيا وزيمبابوي

 

يعد نهر زامبيزي أحد أكثر المعابر الحدودية إثارة للاهتمام في العالم، ويخلق حدودًا طبيعية بين زامبيا وزيمبابوي، إذ أن النقطة الرباعية الوحيدة في العالم، حدود بوتسوانا وناميبيا وزامبيا وزيمبابو ، تلتقي جميعها في مكان واحد.

 

 

وللعبور إلى زيمبابوي من زامبيا، يجب على المرء أن يمر عبر جسر شلالات فيكتوريا، لأنه يمكن مشاهدة الشلالات من كلا البلدين، فغالبًا ما يكون المسافرون في حل بشأن الجانب الذي يجب اختياره كقاعدة.

 

بينما يقع ثلثا الشلالات في زيمبابوي، يمكن مشاهدة الجزء المتبقي من زامبيا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة