الحناء بماء الأكسجين
الحناء بماء الأكسجين


الحناء بماء الأكسجين.. جمال خارجي يعقبه أمراض خطيرة وتشوهات| صور

إيمان حسين

السبت، 04 فبراير 2023 - 05:04 م

بين ليلة وضحاها قد تنقلب فرحة العروسة إلى مأساة في ليلة العمر وذلك بسبب تزين الفتاة بالحناء حتى تظهر بشكل مختلف، خاصة على معصم اليد أو في أماكن أخرى من الجسد ويكون ذلك على شكل شجر أو رموز النوتة الموسيقية، ولكن انتشر مؤخرًا إضافة ماء الأكسجين على الحناء لجعلها تثبت على الجلد أكبر فترة ممكنة ولكن الكارثة أن ذلك يتسبب في التهابات وحروق وتشوه للجلد... في السطور التالية "بوابة أخبار اليوم "نسلط الضوء على خطورة ذلك.

خطورة رسم الحناء الحناء بماء الأكسجين

في البداية حذر دكتور هاني الناظر أستاذ أمراض الجلدية، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث،أن تتعرض بعض الفتيات من مشكلات جلدية خطيرة تؤثر على الصحة، نتيجة ارتكاب أخطاء شائعة تتعلق بالأمور التجميلية دون قصد أو إدراك مخاطر هذه التصرفات.

كشف عن خطأ شائع بين الفتيات يتسبب في ظهور مشكلات جلدية خطيرة ومن خلال صورة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حذر "الناظر" من رسم الحناء الفتيات بعدم الرسم الحناء في الأماكن غير الموثوقة  مثل الشوارع  وفي الأماكن السياحية وغيرها، قد يعرض البشرة لمشاكل عديدة مثل الالتهابات والألم الشديد وتشوه شكل البشرة.

أضرار خطيرة لـ الحناء بماء الأكسجين

وبعد نشرة لصورة صادمة التي نشرها الناظر،لفتاة تعرضت  حالة التهاب جلدي خطيرة بسبب رسم الحناء، حيث انتشرت الالتهابات بطول اليد وامتدت حتى منتصف الذراع تقريبا آخذة نفس شكل "الرسمة"، لافتا  قائلا: "للبنات كطبيب أمراض جلدية احذركم بشدة من رسومات الحنة على الجلد فهذه هي النتيجة كما ترون".

اقراأيضأ: في الخمسينيات.. منع إذاعة أغنية بسبب لحنها الخليع 

الحناء بماء الأكسجين تتسبب في حروق وتشوه للجلد 

وفي نفس السياق حذرت الدكتورة نغم الشامي طبيبة تجميل ، أن ظاهرة رسم الحنه بين الفتيات والتاتو قد  تسبب مشاكل كثيرة، و التهابات وحروق الجلد،

وأوضحت طبيبة التجميل لبوابة أخبار اليوم ،أن رسم الحنه او التاتو  قائلًا : "التاتو يسبب مشاكل كثيرة على الجلد ويسبب التهابات، ومن الممكن أن يكون هناك ميكروبات تسبب مشاكل كثيرة للجلد".


أن الوشم هو إدخال اي لون أو مادة صبغية داخل الجلد،قد يتسبب في مشاكل للجلد عديدة ومع تعرض الجلد لأشعة الشمس يتسبب في التهابات شديدة تصل إلى درجة الحروق  

وتابعت نغم، من فوائد الحنة عديدة  وتحتوي على مواد مفيدة للجلد والشعر وهي ربما سبحانه الله وتعاله لها لون طبيعي وممكن يضاف إليها بعض المنتجات الطبيعية مثل الشاي المغلي وإضافة البيض وإذا ترغبين في لون احمر يضاف اليها الكركدية ويضاف عليها زيت زيتون.


في الماضي كانت تعتبر نقوشات الحنة إدمان لكثير من الفتيات بعد أن كانت تستخدمها العروس فقط في يوم الحنة، وبدأت تتنوع الرسومات والاضافات وتختلف الاستخدام والأشكال والألوان مما يزيد من انبهار الفتيات بها .

وتقول أم يونس خبيرة رسومات الحنة، إن في الفترة الاخيرة انتشرت الإقبال والرغبة الفتيات علي الحنة السوداء وذلك لجمال  شكلها رسومها وألوانها على البشرة، لكن مع ذلك أيضا زاد الشكوى منها بسبب حدوث تهيج الجلد وحدوث حساسية مزعجة دون معرفة سبب ذلك.

أوضحت أم يونس إن مع استخدام الحنة السوداء لم تكن حنه سوداء فقط  لابد أن يكون مضاف لها نسبة صبغة وتختلف طبيعة كل جسم عن الآخر في استقبال نوع الصبغة خصوصًا خلال الصيف، فالجنة في الأصل مفيدة جدا للبشرة لكن حين إضافة صبغة لها تصبح حنة تجميلية مثل صبغة الشعر والماكياج والشامبو.

 10 أو 20 جنيه ليس آمنًا للحناء بماء الأكسجين

وتابعت أم يونس أن هناك بعض أنواع الحنة السوداء التي لا تؤذي البشرة مثل  "تانشو" ويطلق عليها أيضًا "بايوجن" ويستخدمها فئة الارخص في السعر تلجأ لاستخدام الحجر الأسود والأكسجين وذلك لرخص أسعارهم التي قد لا تتعدى 10 أو 20 جنيه ،ويتسبب ذلك في حدوث حروق للجلد، وهناك نوع آخر من الحنة يسمي "رد كون"  يتسبب في حدوث حساسية مزعجة جدا عبارة عن فقاقيع والتهابات فلا يجب استخدامه نهائيا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة