حفل مسار إجبارى على مسرح أوبرا دمنهور
حفل مسار إجبارى على مسرح أوبرا دمنهور


لأول مرة .. حفل مسار إجباري على مسرح أوبرا دمنهور

محمد نور شتا

الأحد، 05 فبراير 2023 - 10:01 ص

تستضيف أوبرا دمنهور فرقة مسار إجباري في الثامنة مساء يوم الجمعة ١٧ فبراير لإحياء حفل فني يتضمن أروع وأجمل الأغاني التي قدموها خلال مشوراهم الفني الذي بدأ عام ٢٠٠٤، وذلك ضمن الفعاليات الفنية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية والتي تسعى إلى تقديم مختلف الفنون في دمنهور؛ حتى تصل مختلف الفنون إلى الجميع ولا تقتصر على الإسكندرية والقاهرة فقط، بهدف تحقيق العدالة الثقافية.


يقدم مسار اجباري الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك والجاز والبلوز مع التراث الغنائي المصري، ويضم الفريق كلا من أحمد حافظ وأيمن مسعود وهاني الدقاق ومحمد صيام وتامر عطاالله.

اقرأ أيضا| اليوم.. وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية بالبحر الأحمر

كما قدم الفريق 4 ألبومات والعديد من الأغاني المنفردة، وفي عام 2014 حصل الفريق على جائزة (Middle East Music Award) كأفضل فريق غنائي و أيضا اهتم الفريق منذ بدايته بالقيام بجولات في أماكن مختلفة. فشارك الفريق في مهرجانات في أوروبا. كما قدم عروضا في الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك في مهرجانات أفريقية في تنزانيا، وقدم عروضا في العديد من الدول العربية وشمال أفريقيا، واشترك الفريق في عدة أفلام منها فيلم حاوي وفيلم ميكروفون وبعض الأفلام التسجيلية. شارك الفريق مع جماعة المسرح البديل في تقديم عرض «سطور من دفاتر مصر» وهو عرض يدمج الحكي بالموسيقى.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة