شعار أحزاب الحوار الوطني
شعار أحزاب الحوار الوطني


دعم «المرأة المصرية» أحد أهم الملفات على مائدة الأحزاب السياسية 

نسرين العسال

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 11:42 م

تواصل أمانات المرأة فى بعض الأحزاب السياسية تفاعلها على أرض الواقع من خلال انعقاد حلقات نقاشية تناقش اهم قضايا المرأة وورش عمل لتدريب بعض السيدات فى كافة المحافظات على الحرف اليدوية بالإضافة الى توفير احتياجات المرأة من معارض لبيع المستلزمات المنزلية والمفروشات وتقديم كافة الدعم للمرأة المصرية .


* مبادرة " المرأة المنتجة" وحملة "أنتِ أهم" دعمًا للمرأة بالمحافظات. 

فى مستقبل وطن  قد واصلت أمانة مركز شبين الكوم، إقامة معرض لبيع مستلزمات الأسرة المصرية، بأسعار مخفضة في قرية مليج، وشمل المعرض كافة احتياجات البيت المصري من مفروشات وأدوات منزلية للعرائس، وتم تقديم تخفيضات خاصة للعروسة اليتيمة بنسبة 50% على المفروشات والأدوات المنزلية، وشهد المعرض إقبالاً كثيفاً من المواطنين.


كما واصلت أمانة مركز الشهداء، إقامة معرض لبيع مستلزمات الأسرة المصرية، في قرية عمروس، وشمل المعرض كافة احتياجات البيت المصري من مفروشات وأدوات منزلية للعرائس؛ وشهد المعرض تخفيضات خاصة للعرائس اليتيمة بنسبة 50% على المفروشات والأدوات المنزلية، وشهد المعرض تواجد المواطنين بأعداد كبيرة من أهل القري والقري المجاورة، وقد نال المعرض إعجاب المواطنين.


وفي محافظة المنيا، أقامت أمانة المرأة بمركز سمالوط، معرضاً تحت عنوان "المرأة المنتجة"، وذلك لعرض منتجات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ويضم المعرض 17 عارضه من مختلف قري مركز ومدينة سمالوط.

و دشنت أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة أسيوط، برئاسة النائب مصطفى بدران، حملة "أنتِ أهم"، وذلك دعمًا للمرأة بالمحافظة. 


وكرمت مبادرة حزب حماة الوطن التي أطلقتها الدكتورة نهى عبد العزيز، أمين أمانة المرأة بالحزب بأسيوط، العديد من الرموز النسائية الفعالة بالمحافظة، وذلك في إطار دعم الحزب للنماذج النسائية المشرفة، وإبرازهن، ليكن قدوة ومثال مشرف يحتذى به. 


 إستراتيجية لعمل المرأة الوفدية


وعن حزب الوفد فقد تحظى المرأة الوفدية بدور  كبير في الحياة السياسية  وسيتم بالفعل الفترة القادمة إعداد إستراتيجية لعمل المرأة الوفدية لمدة أربع سنوات.
كما أن لجنة المرأة عليها دور كبير في عودة الوفد إلي الشارع خاصة في ظل رئاسة الدكتور عبد السند يمامة الذي يقدم الدعم للمرأة الوفدية .

 القضاء على العنف ضد المرأة في صعيد مصر


وفى حزب العدل اقامت العديد من الندوات الخاصة بدعم المرأة وفى هذا السياق  قد قالت نفين عبيد مساعد رئيس حزب العدل ومقرر لجنة السكان في الحوار الوطني أن حزب يقوم بدور كبير لمناهضة المرأة ضد العنف، ويسعى جاهدًا لتمكينها من حقوقها الاجتماعية والاقتصادية، مضيفة أننا نهتم أن نرى تواجد هذه الفعاليات على أرض الواقع، من خلال تمكين المرأة اقتصاديا، مؤكدة أن مناهضة المرأة تستهدف القرى والمدن الصغيرة من خلال إقامة ندوات وفعاليات لتفعيل دور المرأة في المجتمع اقتصاديا وتوعيتها بالمشاريع الصغيرة.


كما نظم حزب العدل ورشة عمل حول القضاء على العنف ضد المرأة في صعيد مصر، بغرض تسليط الضوء حول قضايا تعنبف النساء ماديا وجسديا ومعنويا، وأزمة التمييز بين الرجل والمرأة في المجتمع، وخاصة في صعيد مصر. خاصة فيما يتعلق قضايا المواريث والطلاق، وزواج القاصرات، والتمييز بين الرجل والمرأة، باعتبارها من صور العنف التي تتعرض له المرأة

 مبادرة «احنا معاكي» تدعم المرأة المصرية 


وفى الشعب الجمهورى تم إطلاق مبادرة «احنا معاكي»  من وذلك من خلال فعاليات تساند وتدعم المرأة المصرية في جميع محافظات مصر من خلال أمانات الحزب المختلفة في المحافظات. 


ووعد الحزب بالفعل بان الفترة القادمة ستشهد تفعيل أدوار مهمة في نشر الوعي الصحي ودعم المرأة المصرية.


ونظم الحزب  ندوة  تحت عنوان «العنف ضد المرأة»، الشهر منذ عدة اشهر فى طنطا دارت حول ظاهرة «العنف ضد المرأة»، وكيفية مناهضته، والتصدي له، وأهم التحديات التى تهم المرأة، وأهم القوانين التى صدرت للحفاظ على حقوق المرأة فى المجتمع، وتم عرض عدد من النماذج التى أثبتت أن المرأة شريك أساسى فى التنمية المستدامة فى المجتمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة