التهاب اللثة
التهاب اللثة


علاجات طبيعية لعلاج التهاب اللثة داخل المنزل

أمنية شاكر

السبت، 11 فبراير 2023 - 05:09 م

إذا كنت تعاني من التهاب اللثة أو بثق الدم بعد تنظيف أسنانك فأنت بحاجه للعلاج، فقد يخبرك جسمك أن هناك شيئًا غير صحيح تمامًا، يشير النزيف من أي جزء من جسمك إلى حدوث إصابة، ولا يُستثنى من ذلك نزيف اللثة.

 

اللثة المنتفخة والملتهبة هي علامة على أن البكتيريا تصيب اللثة، ولمنع حدوث المزيد من الضرر للثة والأسنان والفك، اكتشف العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للمساعدة في الوقاية من أمراض اللثة حتى يمكنك زيارة طبيب الأسنان، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

 

الزعتر والثوم الأبرز.. 5 علاجات منزلية طبيعية لآلام الأسنان

 

الشاي الأخضر

 

يحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل الالتهاب، ويمكن للشاي الأخضر أن يساعد في مقاومة الاستجابة الالتهابية للجهاز المناعي للبكتيريا في الفم. 

 

يساعد هذا الالتهاب المنخفض على تقليل تلف اللثة ودعم عظم الفك، ويمكن للبوليفينول أيضًا أن يحد من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى التهاب اللثة.

 

 قد يساعد شرب الشاي الأخضر في تحسين الصحة العامة ، وهو بديل للقهوة يستمتع به كثير من الناس. 

 

الصبار

 

الصبار له تاريخ طويل في علاج الخدوش والحروق على الجلد ، ولكن ثبت أنه مفيد للفم أيضًا، وأظهر الباحثون أن الصبار كان بنفس فعالية معاجين الأسنان التجارية في تقليل البكتيريا المسببة للأمراض.

 

وثبت أيضًا أن الصبار يساعد في الشفاء بعد جراحة اللثة، وقد يؤدي التطبيق مع الجل إلى شفاء أولي أفضل وتقليل الانزعاج، وإذا كانت لثتك مؤلمة أو منتفخة ، فقد تلاحظ الراحة باستخدام الصبار.

 

ويوجد أكثر من 300 نوع من النبات ، لكن القليل منها فقط يستخدم طبيًا، ومن المهم استخدام النوع الصحيح والتأكد من أنه نقي بنسبة 100٪، إذا كنت تستخدم شطفًا، فمضمض لمدة 30 ثانية ، وفرشاة ، وابصق، يمكنك أيضًا وضع مادة هلامية مباشرة والتدليك برفق حول اللثة. 

 

عجينة الكركم

 

الكركم هو نوع من التوابل يستخدم بشكل شائع في الكاري ، ولكن أظهرت الأبحاث أنه قادر على تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، وبالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

 

يمكن استخدام الكركم بعدة طرق لفوائده الصحية والغذائية، وتسمح إضافة التوابل إلى الطعام بالعمل مع العناصر الغذائية الأخرى.

 

وتوفر المكملات الغذائية عن طريق الفم كمية ثابتة للجسم ، ولكن تأكد من استخدام شكل عالي الامتصاص لتحقيق أقصى فائدة.

 

المياة المالحة

 

المياه المالحة مطهر طبيعي يمكن أن يقضي على البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة ويساعد على التئام أنسجة الفم الملتهبة، ويتسبب الملح في ابتعاد السوائل عن الانتفاخ، إذا كنت بحاجة إلى علاج منزلي لخراج اللثة ، فإن الماء المالح الدافئ هو مكان جيد للبدء. 

 

زيت جوز الهند

 

قد يساعد غسل فمك بزيت جوز الهند لفترة طويلة في علاج أمراض اللثة، ولكن لا يوجد الكثير من الأبحاث الموثوقة. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة