صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 أمور خاطئة تدمر بشرتك.. تجنبها فورا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 مارس 2023 - 02:01 م

ملامح الوجه أقرب وأقصر طريق للتعارف بين البشر، ومع اختلاف الجنسيات يحرص الملايين والنساء في القلب منهم على بشرة صحية جذابة، لكن هناك أمور قد تؤدي إلى تدمير البشرة.

 

موقع «جرازيا» المعني بالصحة ركز على عدد من الأمور التي قد تقف وراء تدمير البشر، والتي تظهر في: 


تجاهل نظافة الوجه


عدم الاهتمام بتنظيف وجهك جيدًا لن يؤدي فقط إلى ظهور البثور، بل سيؤدي أيضًا إلى تسريع الشيخوخة، لأن الأوساخ والشوائب التي تتجمع على وجهك طوال اليوم تحتوي على جذور حرة.

 

ويمكن لتلك الجذور أن تعطل الإيلاستين الطبيعي وتسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويفتقر منظفك المعتاد المكون من خطوة واحدة إلى القدرة على تنظيف وجهك بشكل صحيح، ولذا ينصح الخبراء بما يعرف بـ«التطهير المزدوج» للبشرة.

 

 

وهذا النوع من التطهير لا يزيل زيت المكياج فحسب بل يتخلص أيضًا من جميع الشوائب ذات الأساس الزيتي، مثل واقيات الشمس والسيليكون أيضًا، والمطهر ذو الأساس المائي في الخطوة الثانية يزيل العرق الزائد والدهون من وجهك.

 

واقي الشمس


لا تقتصر وظيفة واقيات الشمس على منع السمرة وفرط التصبغ والشيخوخة المبكرة فقط، بل تعمل أيضا على منع موضوع خطير مثل سرطان الجلد.

 

لذلك لتجنب خطر الوقوع ضحية له، اختر وضع واقي من الشمس كل يوم، بغض النظر عما إذا كانت السماء تمطر أو تتساقط الثلوج أو مشمسه، ولا ينبغي أن يكون الموسم والطقس عاملاً حاسمًا في تحديد ما إذا كان يجب وضع واقي الشمس أم لا.


يصبح استخدام هذا المنتج أكثر أهمية إذا كان روتين العناية ببشرتك يحتوي على مكونات مقشرة، نظرًا لأنها تتخلص من خلايا الجلد الميتة، تصبح بشرتنا أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس. 


التقاط البثور


إذا خرجت من البثور أو ضغطت عليها بقوة، فستنتشر البكتيريا التي تعيش في البصيلات أيضًا إلى البصيلات الأخرى، مما يعني أنه من المسام المصابة ستتأثر أيضًا المسام الصحية المحيطة الأخرى، مما يتسبب في المزيد من البثور.

 

إلى جانب ذلك، سوف يسبب المزيد من الضرر والتهيج للبثور، مما يؤدي إلى تكوين ندوب وعلامات مستعصية حتى عملية الشفاء الطبيعية ستتأخر أيضًا بسبب هذا الإجراء.


روتين قبل النوم 


إن اتباع روتين ليلي مناسب للعناية بالبشرة أمر ضروري لأن هذا هو الوقت الذي يعيد فيه الجلد إصلاح نفسه لكن يُنصح بإنهاء هذا الروتين قبل ساعة واحدة من الذهاب إلى السرير لمنحه الوقت لامتصاص بشرتك والعمل على عدم إهدارها على غطاء الوسادة.


حب الشباب


 لسوء الحظ، يتبع معظم الناس الاعتقاد الخاطئ بأن تجفيف بشرتك وهو أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب، لذلك ينتهي بهم الأمر باستخدام مكونات قاسية على الجلد.

 

وفي الواقع، يمكن أن يجعل هذا الجلد أكثر تهيجًا وحساسية، ومن ثم فمن الأفضل اختيار منتج لا يستهدف مشاكل البشرة فحسب بل يرطب ويغذي البشرة أيضًا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة