معارض السلع الغذائية المخفضة فى أسوان
معارض السلع الغذائية المخفضة فى أسوان


«مرحب شهر الصوم».. المحافظات تطلق مدفع الإفطار مبكرًا (٢)

«أسوان»: وفرة في السلع.. وكرتونة رمضان بـ 75 جنيهًا

مصطفي وحيش

الإثنين، 13 مارس 2023 - 07:40 م

◄ معارض‭ ‬غذائية‭ ‬مخفضة‭..‬ تطهير‭ ‬المساجد..‭ ‬وغرف‭ ‬عمليات‭ ‬مستمرة

أتمت‭ ‬المحافظات‭ ‬استعداداتها‭ ‬لاستقبال‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬المعظم‭..‬ المحافظون‭ ‬تركوا‭ ‬مكاتبهم‭ ‬ونزلوا‭ ‬إلى‭ ‬الشارع‭ ‬وسط‭ ‬أهالى‭ ‬محافظاتهم‭ ‬للاستماع‭ ‬إلى‭ ‬مطالبهم‭ ‬لتنفيذها‭..‬وشددت‭ ‬القيادات‭ ‬التنفيذية‭ ‬فى‭ ‬المحافظات‭ ‬على‭ ‬المديريات‭ ‬الخدمية‭ ‬خاصة‭ ‬التموين‭ ‬والصحة‭ ‬والطب‭ ‬البيطرى‭ ‬والإدارة‭ ‬المحلية‭ ‬بضرورة‭ ‬المرور‭ ‬على‭ ‬الأسواق‭ ‬لمتابعة‭ ‬السلع‭ ‬المعروضة‭ ‬وأسعارها‭ ‬أولا‭ ‬بأول‭..‬ ومن‭ ‬جانبها‭ ‬تتولى‭ ‬مديريات‭ ‬الأوقاف‭ ‬تطهير‭ ‬المساجد‭ ‬وتجهيزها‭ ‬لاستقبال‭ ‬الشهر‭ ‬المعظم‭.‬

تواصل محافظة أسوان وضع لمساتها الأخيرة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال التوسع فى افتتاح معارض أهلا رمضان بكل مدن وقرى المحافظة. وتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسعار والتأكد من توافر وصلاحية السلع المعروضة للجمهور.

ومن جانبه وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بنقل معرض «أهلاً رمضان» بمدينة أسوان إلى أرض المعارض بمنطقة المسلة لإتاحة المجال أمام المواطنين من كافة الأحياء السكنية لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية المختلفة.

وهو الذى يأتى ضمن 5 معارض بباقى مدن ومراكز المحافظة حيث تستمر أنشطة هذه المعارض حتى نهاية شهر رمضان المبارك فى 15 إبريل القادم.

وقال المهندس خالد أبوالقاسم مدير مديرية التموين أن معارض «أهلا رمضان» يشارك فيه القطاع الحكومى ممثلاً في الشركة المصرية لتجارة الجملة بجانب القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المعارض تضم منتجات اللحوم والدواجن والزيوت والمسلى والبيض والألبان والسكر والأرز والمكرونة وكافة السلع الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية، بالإضافة إلى وضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة مقارنة بأسعار السوق المحلى.

وأضاف أن محافظ أسوان أعطى توجيهاته بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق من خلال اللجان المشتركة لجهاز حماية المستهلك ومباحث ومديرية التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة والزراعة، علاوة على الوحدات المحلية، لافتًا إلى أنه يتم التعامل بجدية مع أى شكاوى واردة من المواطنين متعلقة بارتفاع أو تفاوت فى الأسعار حيث سيتم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين فى مقدمتها غلق المحل التجارى أو الهايبر ماركت.

ومن جانبه عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعًا موسعًا مع مسئولى سلاسل الهايبر، والمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ القوات المسلحة والشرطة، والزراعة وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد، واللواء محمد ممدوح مساعد مدير الأمن. بالإضافة إلى رؤساء المراكز والمدن ومديرى الجهات الرقابية والتنفيذية. وقد شدد المحافظ على أنه لا رحمة مع الفاسدين.

والضرب بيد من حديد لمواجهة أى محاولات لاحتكار السلع أو تخزينها حيث تم رصد جميع منافذ البيع التابعة للقطاع الخاص، وأيضًا المخازن. كما أن هناك متابعة لسعة التخزين ونوعية السلع حيث لن يسمح بالتلاعب فيها، موجهًا رؤساء المراكز والمدن ومسئولى الجهات المعنية بتشديد الرقابة على معارض «أهلا رمضان» لضمان وصول السلع المدعمة لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال عدم ازدواجية الصرف والتوزيع.

كما أنه سيتم التوسع فى إقامة معارض مماثلة فى المدن والمناطق الأخرى فى ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق المستهدف منها خلال الفترة القادمة، وكشف اللواء أشرف عطية عن أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لضخ 15 ألف كرتونة تضم مختلف السلع الأساسية والغذائية بتخفيضات تصل إلى 50 %، فيما ستقوم مبادرة «الناس لبعضهم» التابعة للمحافظة بتوزيع 4 آلاف كرتونة غذائية، كما ستقوم مديرية التضامن الاجتماعى بتوزيع 15 طنًا من السكر والأرز والمكرونة على 3 آلاف أسرة من عملاء فيزا تكافل وكرامة، وهو الذى سيتوازى مع ضخ السلع الاستراتيجية بشكل يومى داخل معارض «أهلا رمضان»، وأيضًا 33 مجمعًا استهلاكيًا، فضلا عن قيام سلاسل الهايبر ماركت بطرح عروض «كرتونة رمضان» بأسعار تتراوح ما بين 75 جنيهًا إلى 200 جنيه، مكلفًا المحليات باختيار الأماكن المتميزة لإقامة منافذ متطورة وحضارية لمنظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية مما يساهم فى تحقيق التوازى المطلوب فى أسعار السلع الاستهلاكية داخل الأسواق المحلية، فيما سيتم تقديم كافة التسهيلات لإقامة الشوادر والمعارض التى ستقوم بطرح السلع بأسعار مناسبة، وهو الذى سيتواكب معه مرور مفاجئ للمحافظ للتأكد من الالتزام بهذه التعليمات على الوجه الأكمل.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة