صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حب الأطفال لسماع القصص... إليكِ الأسباب 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 أبريل 2023 - 04:10 م

كان الاستماع إلى القصص أحد الأنشطة المفضلة لدى الأطفال، فكلا منا لديه الجد والجدة الذي كان يروي القصص مساء كل يوم، إيمانًا منهم بأن قصص الأطفال ليست مجرد قصص نرويها على أطفالنا للمتعة فقط، بل هي واحدة من أهم الوسائل التعليمية التي يمكن من خلالها نُصح الطفل وإرشاده بطريقة غير مباشرة من خلال الدروس المستفادة من القصة، كما أنها طريقة فعّالة لتنمية المهارات اللغوية لدى الطفل، لكن لماذا يحب الأطفال الاستماع إلى القصص؟

 
ووفقا لما ذكره موقع "Grad x" فتلك بعض الحقائق التي تدور حول هذا الموضوع.

 

 عالم وهمي

يحب الأطفال الاستماع إلى القصص لأنها تأخذهم إلى عالمهم الخيالي؛ حيث يمكنهم رؤية الجنيات والملوك والملكات والحيوانات المتكلمة والمناظر الجميلة التي تحتوي على الكثير من الزهور والحيوانات الملونة وتلك الأشياء لا يستطيعوا مشاهدتها بالواقع، لذلك تعد القصص طريقة جيدة لربط الأطفال بعالمهم الخيالي.

 

اقرأ ايضا:عمره 4 سنوات.. طفل إماراتي يدخل موسوعة جينيس كأصغر كاتب في العالم | صور


 ترفيه

القصص تغرس المشاعر في الأطفال؛ حيث يضحكون عندما تكون القصة مضحكة ويبكون عندما يكون هناك نوع من الحزن، لكنهم دائمًا يحبون الاستماع إلى القصص ذات النهايات السعيدة. 

القيم
يصادف الأطفال دروسًا قيمة متنوعة من خلال مغزي القصص ، بل و انهم يحاولون ربط الهدف الذي استنتجوه بحياتهم الحقيقية. 

الفضول

قد تثير بعض القصص فضول الأطفال لمعرفة المزيد عن شيء ما، ويكتسبون معرفة مختلفة ويتعلمون أشياء مختلفة، وعندما يكونون فضوليين، فإنهم يسألون المزيد والمزيد من الأسئلة حول هذا الموضوع حتى يتمكنوا من معرفة المزيد والحصول على معرفة أعمق بشيء معين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة