صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه


لنوم أفضل.. 5 أطعمة يجب أن يتجنبها طفلك في الليل

سارة شعبان

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 06:24 م

يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم جدًا لصحة جيدة، وأن الشخص الذي ينام بشكل كامل يكون أكثر صحة من غيره. لهذا السبب ، يوصي الخبراء بالنوم لمدة 7-8 ساعات يوميًا.

ولكن يحدث مع الكثير منا أننا لا نحصل على نوم عميق أو نوم غير منتظم ، مما يؤثر على صحتنا الجسدية والعقلية، وهناك عدة أسباب وراء عدم حصول الشخص على نوم جيد، ولكن النظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الأطعمة يمكن عند تناولها في الليل أن تزعج نومك ، وبالتالي يعتقد خبراء الصحة أنه يجب على المرء تجنب مثل هذه الأطعمة في الليل.

مادة الكافيين

لا ينبغي أبدًا تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين في وقت النوم، ولهذا السبب يجب تجنب شرب الشاي والقهوة أثناء النوم ليلاً.

ليس هذا فقط ، يوجد الكافيين أيضًا في الآيس كريم والحلويات، وتجنب أيضًا تناول الشوكولاتة المحتوية على الكافيين. وإذا كنت لا تتناول الكافيين في الليل ، يمكنك الحصول على نوم أفضل.

الأطعمة الحمضية

يمكن أن يؤثر تناول الطعام الحمضي ليلًا أيضًا على النوم، ولهذا السبب يجب ألا تتناول الأطعمة الحمضية أثناء النوم في الليل، ويجب تجنب تناول المواد الغذائية مثل عصير الفاكهة الحامضة والبصل الخام وصلصة الطماطم أثناء النوم في الليل. وليس هذا فقط ، فإن تناول البيتزا في الليل يمكن أن يكون ضارًا أيضًا.

الأطعمة الثقيلة

يجب ألا تأكل الأطعمة الثقيلة في الليل، حيث يمكن أن تزعج الجهاز الهضمي، وقد تشعر بالامتلاء في المعدة، ويستغرق وقتا أطول للهضم. وهذا يمكن أن يؤثر على نومك. أيضا ، قد تكون هناك مشاكل في آلام البطن وتشنجاتها، لهذا السبب لا تأكل الأشياء المقلية مثل البرجر وغيرها في الليل.

الأطعمة السائلة

يجب أيضًا تجنب تناول نظام غذائي سائل في الليل تمامًا. في الواقع ، إذا كنت تستهلك أشياء سائلة أثناء النوم ليلًا ، فقد تضطر إلى التبول المتكرر. لهذا السبب لا تأكل أبدًا أطعمة مثل البطيخ والخيار في الليل، ويجب أيضًا تجنب شرب الماء في الليل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة