أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية


أوقاف الإسكندرية

أوقاف الإسكندرية تكثف استعداداها لعيد الفطر وتشكل غرفة عمليات لمتابعة الصلاة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 أبريل 2023 - 03:46 م

كثفت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق، استعدادها لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال 363 مسجدًا و531 ساحة على مستوى المحافظة، على رأسها مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، وساحة مسجد سيدي المرسى أبو العباس.

اقرأ أيضا| تبدأ من الليلة.. تعرف على كيفية صلاة التهجد 

وذكرت مديرية الأوقاف  في بيان لها اليوم الخميس، أن وكيل وزارة الأوقاف قام بجولة ميدانية على مساجد المحافظة، بدأت منذ صلاة المغرب أمس الأربعاء، واستمرت حتى فجر الخميس، لمتابعة صلاة القيام والتهجد واستعدادات المساجد وتجهيزاتها لعيد الفطر المبارك.


وأكد عبدالرازق أن المتابعة مستمرة حتى انتهاء صلاة العيد ، مشيرا إلى أن المساجد زينت واتُخذت فيها كافة التدابير اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن وإقامة شعائر صلاة العيد.
وخصصت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، إماما أساسيا وآخر احتياطيا لكل ساحة، وفي حالة وجود ظروف طارئة يقوم الإمام الاحتياطي بممارسة عمله بأداء صلاة العيد وإلقاء خطبة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الإعداد للصلاة.


وقررت المديرية فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، وفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم.


من جانبها، أعلنت محافظة الإسكندرية - في بيان - جاهزية جميع المساجد والساحات المحددة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بكافة أنحاء المحافظة، مؤكدة على تكثيف حملات النظافة والتعقيم بالمساجد والساحات، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.


وأكد المحافظ محمد الشريف أن التنسيق مستمر ومتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء المحافظة ، لتسهيل تأدية المواطنين لصلاة عيد الفطر المبارك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة