الليمون بالماء الساخن
الليمون بالماء الساخن


أبرزها الليمون بالماء الساخن.. مشروبات مفيدة في نهار عيد الفطر

أمنية شاكر

الخميس، 20 أبريل 2023 - 09:21 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية بأن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، وتحتاج المعدة لبعض المشروبات لتهيئتها بعد شهر من الصيام، وينصح الخبراء بعد تناول الأطعمة مباشرة في نهار عيد الفطر المبارك، ويفضل تناول المشروبات والسوائل قبل تناول الكحك والبسكويت وأطعمة العيد التقليدية، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بأبرز المشروبات الصحية التي ينصح بتناولها في صباح عيد الفطر المبارك:

عصير الليمون والأناناس والرمان

الرمان من الفواكهة الغنية بمضادات الأكسدة بشكل يفوق حتى الشاي الأخضر. اصنعي مزيجا من عصير الرمان والأناناس والليمون واشربي منه كوبا واحدا يوميا.

مشروب الخيار والليمون

اقرأ ايضاً| خبيرة فلك.. كيف تستقبل الأبراج عيد الفطر المبارك؟  

استخدمي هذا المشروب كبديل للماء عند الذهاب إلى الجيم، قطعي ثمرة خيار إلى شرائح وضعيها فى زجاجة كبيرة أو برطمان ثم أضيفي لها ليمونة مقطعة لشرائح وأوراق نعناع طازجة، اسكبي لتر ماء على الخليط السابق ثم ضعيه في الثلاجة طوال الليل وتناولي منه من الحين للآخر في اليوم التالي

مشروب العسل والزنجبيل والليمون

قومي بغلي قليل من الزنجبيل بمقدار يكفي كوب ثم اضيفي له ملعقة من العسل وعصير ليمونة وتناوليه في النهار.

الليمون بالماء الساخن:

قومي بغلي الماء وتقطيع لمونه نصفين وضعيها في الفنجان بالقشر، وتشوفيها في نهار عيد الفطر المبارك.

واستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق العشرون من شهر أبريل لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

واعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه تحقَّقَ من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة