فوائد استخدام الثوم
فوائد استخدام الثوم


بينها حب الشباب.. 5 فوائد صحية لاستخدام الثوم في علاج الأمراض

سارة شعبان

الأحد، 23 أبريل 2023 - 11:12 ص

يشتهر الثوم ليس فقط بنكهته اللاذعة، ولكن له استخدمات عديدة، فالثوم يجذب الانتباه للعديد من الفوائد الصحية التي تجعله بسهولة جزءًا من العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية، كما تم استخدامه من قبل العديد من الشعوب لعلاج التهابات، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكبد، واضطرابات الجهاز الهضمي، والروماتيزم، والسكري.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الفوائد لاستخدام الثوم لعلاج العديد من الأمرض أبرزها:

اقرأ ايضا:أسباب وأعراض وزن الماء الزائد في الجسم وطرق خسارته
 

علاج وجع الاسنان


يمكن أن يساعدك الثوم في الحفاظ على نظافة الفم بشكل جيد، فهو محمل بالأليسين ، والذي يقال إن له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات.

يمكنك مضغ فص ثوم نيء أو الأفضل من ذلك، تحضير معجون وتطبيقه على أسنانك المؤلمة.ولتحضيره ، اسحق بعض الثوم واخلطه بالملح.


زيت الثوم لعلاج حب الشباب


الثوم غني بالمركبات المضادة للالتهابات ، ويمكن أن يساعد الثوم أيضًا في علاج حب الشباب، كل ما عليك فعله هو صب بضع قطرات من زيت الثوم المفضل لديك وعمل معجون ناعم عن طريق مزجه جيدًا.بمجرد الانتهاء من ذلك ، ضعيه على حب الشباب على وجهك واتركيه يرتاح لمدة 10 دقائق، ويغسل بالماء البارد.

لقروح البرد

يحتوي الثوم أيضًا على خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات تجعله فعالًا في علاج قروح البرد، وذلك من خلال سحق بعض فصوص الثوم لإخراج عصيرها ووضعها على المنطقة المصابة، وافركيها لمدة 15 ثانية على المكان الذي تتشكل فيه القرحة واتركها تجف فوقها، ويمكنك تكرار ذلك بأمان مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

لعلاج الصدفية والاكزيما

ابدأ بهرس أو عصر فصوص الثوم النيئة مع القليل من هلام الصبار، واخلط جيدا، وضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالصدفية أو الأكزيما واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.وبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسله بالماء البارد.

يعمل الثوم بشكل جيد هنا لأنه من المعروف أنه يعالج الالتهابات الجلدية المختلفة بخصائصه القوية المضادة للالتهابات.


لنمو الشعر

قد ترغب في استخدام الثوم، لأنه معبأة بخصائص مضادة للالتهابات تقتل البكتيريا المسؤولة عن تساقط الشعر وتلفه، ويمكن أن نضيف الثوم المفروم مع القليل من العسل في وعاء ثم نخلط الاثنين جيداً، وضع هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركه يرتاح لمدة 30 دقيقة، واشطفه بالماء البارد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة