مع تغيير الفصول.. كيف تحمي اطفالك من نزلات البرد وتقوية مناعتهم
مع تغيير الفصول.. كيف تحمي اطفالك من نزلات البرد وتقوية مناعتهم


مع تغيير الفصول.. كيف تحمي أطفالك من نزلات البرد وتقوية مناعتهم؟

ريم الزاهد

الخميس، 27 أبريل 2023 - 07:25 م

يشهد الطقس في الفترة الحالية تقلبات جوية ما بين الحار نهارا وباردا ليلا، وهذا يعرض الأطفال إلى الاصابة بنزلات البرد والتي تتلخص أعراضها في الرشح والعطس والكحة الجافة وفي اوقات أخرى ارتفاع في درجة الحرارة، لهذا السبب تحتاج كل أم أن تتبع خطوات وقاية للحد من الإصابة بهذه النزلات وتقوية مناعة عائلتها.

تطهير اليدين بشكل مستمر:

اصبح غسل اليدين هو اهم طرق الوقاية من الجراثيم والعدوى منذ ظهور جائحة كورونا في عام ٢٠٢٠، وأنه يساعد على تقليل التعرض الأولي لتحديات المناعة. فقط تأكدي من أن أطفالك يغسلون أيديهم لمدة 20 إلى 40 ثانية بالماء الدافئ والصابون فور عودتهم من المدرسة أو من الخارج بشكل عام وقبل تناول الطعام للحفاظ على نظافتهم.

اقرأ ايضاً| مواليد 27 إبريل.. ماذا تقول لك نصيحة خبيرة الأبراج في 2023؟

النوم الجيد يعزز المناعة:

لم يعرف الكثير القيمة الصحية والنفسية والجسدية للنوم الجيد، ويتغاضى الكثير منا عن هذا، ولكن اثبتت الدراسات الحديثة أن الحصول على قسط كاف من النوم ضروري للحفاظ على جهاز المناعة، حيث أوضحت الدراسات أنه يجب على البالغين النوم ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، ويحتاج الأطفال عادةً من 9 إلى 11 ساعة متتالية.

التغذية الصحية :

تعتبر التغذية الصحية والجيدة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها في مسار تعزيز المناعة، حيث ان تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يغذي الجسم بمضادات الأكسدة الصحية. لذا، حاولي زيادة تناول عائلتك للقوى الغذائية مثل الخضروات الورقية والتوت الداكن والفواكه الحمضية، والتي يمكن أن تساعد جسمك على مقاومة الفيروسات.

التخلص من التوتر والاجهاد:

يعمل التوتر والاجهاد على فقد التركيز واضطراب الجهاز المناعي للشخص، حيث تعمل الاستجابة المناعية للجسم بشكل أفضل عندما لا يتعامل جسمك مع الإجهاد، وهذا ما أكدته دراسات حول العلاقة بين الإجهاد والمناعة.

نصح الأطباء بضرورة تخصيص وقتا كل يوم للتخلص من التوتر بأي طريقة تناسبك بشكل أفضل. كما يجب أيضا أن تشجعي أطفالك على ممارسة الرياضة والمشي في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس.

فيتامين سي:

لابد أن تقوم كل أم بفرض فيتامين سي على مائدة عائلتها دون قلق منه، فهو عنصر أساسي في دعم الاستجابة المناعية الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة