تقوية أظافرك
تقوية أظافرك


بديل الجل والإكلريك.. 10 نصائح فعالة تساعدك على تقوية أظافرك

سارة شعبان

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 02:41 م

قد يعاني الكثير من السيدات بضعف وتكسير الأظافر، إذ تحتاج إلى تقويتها بعلاجات طبيعية والعناية بها، لذلك هناك أفضل الوصفات البسيطة التي تساعدك على العناية بالاظافر والحصول على تقويتها.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها.

اقرأ أيضا

لتعزيز نمو الشعر.. 3 أطعمة غنية بالزنك في نظامك الغذائي


عصير ليمون

يعتبر فيتامين سي مفيدًا حقًا في نمو الأظافر، وكل ما تحتاجه هو قطعة من الليمون وتحتاج فقط إلى فركها على أظافر أصابعك وأصابع قدميك، مرة واحدة على الأقل في اليوم، وافركيها لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وسيساعد ذلك على نمو أظافرك وسيبقيها نظيفة وخالية من البكتيريا.


زيت جوز الهند


تدليك أظافرك بزيت جوز الهند الدافئ، يمكن أن يعزز نمو الأظافر، فهو مليء بفيتامين E وهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة، دلكي أظافرك بزيت جوز الهند كل ليلة قبل النوم وسترى الفرق في النهاية.


عصير برتقال


يساعد البرتقال في إنتاج الكولاجين، فهو عامل مهم يساعد في نمو الأظافر ويزيد من حيويتها، وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة في البرتقال أيضًا على منع أي عدوى، لذلك ضعي القليل من عصير البرتقال في وعاء وانقعي أظافرك لمدة 10 دقائق، واشطفه بالماء الدافئ وترطيبه بشكل فعال، وحاولى القيام بذلك مرة واحدة يوميًا على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.


زيت الزيتون


إذا كان لديك أظافر تالفة وهشة، فإن زيت الزيتون هو أفضل رهان لك، نظرًا لكونه سهل النفاذية بطبيعته، فإن زيت الزيتون يصل إلى الطبقة الداخلية من أظافرك، ويلطفها ويعالجها من كل جفاف، كما أنه يساعد في الدورة الدموية ويساعد في نمو الأظافر، لذلك قم بتسخين بعض زيت الزيتون البكر وقم بتدليك أظافرك وجلدك بلطف لمدة خمس دقائق، وغط يديك بالقفازات واتركها ترتاح طوال الليل.


قللي من أظافر الجل والأكريليك

إن أظافر الأكريليك هذه تمنع تقوية ونمو أظافرك، ولا بأس في تنظيف أظافرك بالجيل أو الأكريليك من حين لآخر، ولكن استخدام فن الأظافر والأكريليك والمواد الهلامية بانتظام يؤدي إلى تدهور جودة ونمو أظافرك.


استهلك البيوتين

يعتبر البيوتين من الفيتامينات القوية لنمو الشعر والأظافر، ويمكنك اختيار تضمين الأطعمة الغنية بالبيوتين في نظامك الغذائي مثل الموز أو الأفوكادو، بالإضافة إلى تناول مكملات البيوتين، واستشر الطبيب قبل البدء في تناول مكملات البيوتين.


تناول الكثير من الخضروات


الخضروات الورقية وخاصة السبانخ مليئة بمستويات عالية من حمض الفوليك أو فيتامين B9 الذي يكمل نمو الأظافر ويجعلها قوية، وستساعدك تناولك مرة واحدة يوميًا في الحصول على أظافر أقوى وأطول.


استخدام قشر البيض

يساعد الكالسيوم الإضافي في قشر البيض على تقوية أظافرك، لذلك خذ قشر البيض ونظفه ثم اطحنه واصنع منه عجينة، ويمكنك بعد ذلك وضع العجينة على أظافرك وتركها لبعض الوقت، وستساعد أظافرك على النمو.


العسل


يساعد العسل على محاربة نمو البكتيريا والفطريات ويمكن أن يساعد في الحفاظ على تغذية ونضارة أظافرك وبشرتك، واصنعي قناع أظافر بالعسل والليمون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، ودلكي هذا على أظافرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، واشطفيه جيدًا.


زيت الثوم

الثوم غني بالسيلينيوم، مما يساعد على تعزيز نمو الأظافر، وافركي أظافرك بقطعة من الثوم وإذا كان ذلك لاذعًا جدًا، يمكنك صنع زيت الثوم بنفسك، استخدمي زيت الثوم كقناع للأظافر، جربي هذا مرة واحدة في الأسبوع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة