نصائح للمساعدة على نمو الشعر بطرق طبيعية
نصائح للمساعدة على نمو الشعر بطرق طبيعية


عصير البصل والصبار الأبرز.. طرق طبيعية لنمو الشعر

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 أبريل 2023 - 02:57 م

كتبت آلاء اليماني

قد تفيد بعض الممارسات مثل التدليك والمنتجات الموضعية، بما في ذلك زيت إكليل الجبل في صحة الشعر ونموه، كما يؤثر تساقط الشعر على قدرته على النمو.

اقرأ أيضا|لمنع التساقط.. أطعمة تعزز نمو الشعر

وهناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر أهمها العوامل الوراثية، والاختلالات الهرمونية، والحالات الفطرية لفروة الرأس، والإجهاد، وأمراض المناعة الذاتية، ونقص التغذية ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي من أهمها:

- التدليك

إن تدليك فروة الرأس، الذي يمكن للناس مزجه مع زيوت الشعر والأقنعة، يحفز الفروة ويحسن من كثافة الشعر.

يُعتقد أن التمدد أثناء التدليك يحفز نمو الشعر وكثافته في الخلايا الجلدية الموجودة في الجزء السفلي من بصيلات الشعر و تلعب هذه الخلايا دورًا رئيسيًا في تكوين الشعر ونموه ودورة تساقطه وإعادة نموه.

 - الصبار
 
يستخدم الصبار منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر، و يمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة، كما يمكن وضع جل الصبار النقي على فروة الرأس والشعر عدة مرات في الأسبوع، ويمكن أيضا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تسمى حمض اللوريك الذي يتغلغل داخل جذع الشعرة ويقلل من فقدان البروتين من الشعر، يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل الشعر حسب نوع الشعر ،إذا كان  الشعر يميل إلى أن يكون دهنيًا ،فيمكن ترك الزيت طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله.

- عصير البصل

تم عرض عصير البصل كمصدر موثوق لتعزيز نمو الشعر وعلاج الثعلبة البقعية بنجاح وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجسم بصيلات الشعر ويسبب تساقط الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم، ويُعتقد أيضًا أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية، و أظهرت دراسة أجريت عام 2015 على الحيوانات تحسن عامل نمو الخلايا الكيراتينية وهو وسيط مهم لتطور بصيلات الشعر ونموها.


يتم الحصول عليه عن طريق خلط القليل من البصل و عصر العصير منه و وضع العصير على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. 

- زيت الروزماري أو أكليل الجبل

إكليل الجبل هو زيت أساسي شائع يستخدمه الناس لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، يعد زيت إكليل الجبل مصدر موثوق به لتحفيز نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامه حتى لعلاج الصلع الوراثي.

- الليمون
 
يمكن استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون ، حيث ثبت أنهما يعززان جودة الشعر ونموه، و قد يساعد زيت الليمون في الحفاظ على فروة رأس صحية وتشجيع نمو الشعر، ويتم ذلك عن طريق  وضع عصير الليمون الطازج على فروة الرأس و الشعر قبل 15 دقيقة من الشامبو ، و يمكن أيضًا استخدام زيت الليمون الأساسي المخفف في زيت ناقل كجزء من ماسك الشعر.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة