علاجات منزلية للتخلص من السعال والبرد
علاجات منزلية للتخلص من السعال والبرد


للحفاظ على صحة طفلك.. 5 علاجات منزلية للتخلص من السعال والبرد

سارة شعبان

الإثنين، 01 مايو 2023 - 07:29 م

يُعد البرد والسعال من أكثر الأمراض انتشارًا التي تصيب الناس في جميع أنحاء العالم، وتحدث هذه الأمراض بسبب الالتهابات الفيروسية التي تؤثر بشكل أساسي على الجهاز التنفسي، مما يتسبب في ظهور أعراض مثل العطس والسعال والاحتقان والتهاب الحلق. 

في حين أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية يمكن أن تساعد في علاج هذه الأعراض، إلا أنها يمكن أن تأتي مع آثار جانبية غير مرغوب فيها. لذلك، يتجه المزيد من الناس إلى العلاجات المنزلية الطبيعية للتخفيف من أعراض البرد والسعال.

اقرأ أيضا|نصائح للوقاية من الإلتهاب الرئوي خلال فصل الشتاء

مزايا استخدام العلاجات المنزلية لعلاج نزلات البرد والسعال:


يقول كامياني ناريش استشاري طب الأطفال: "العلاجات المنزلية لنزلات البرد والسعال آمنة وطبيعية وليس لها آثار جانبية ضارة، كما يمكن الوصول إليها بسهولة، وهي رخيصة الثمن، ويمكن تحضيرها بمكونات متوفرة بسهولة في المنزل. والأهم من ذلك، أن العلاجات المنزلية تعزز جهاز المناعة، وتساعد الجسم على محاربة العدوى الفيروسية المسببة لنزلات البرد والسعال".

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، هناك 5 علاجات منزلية فعالة لعلاج نزلات البرد والسعال:

شاي الزنجبيل


الزنجبيل هو مضاد طبيعي للالتهابات ومضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد والسعال، بالإضافة إلى ذلك، له خصائص تدفئة يمكن أن تساعد في تكسير المخاط وتهدئة الحلق.

ولتحضير شاي الزنجبيل، قشري قطعة من الزنجبيل وابشريها واغليها في الماء لمدة 5-10 دقائق، وأضف العسل والليمون حسب الرغبة. 


يقول ناريش: "شاي الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الاحتقان، وتهدئة التهاب الحلق، وتقليل السعال".


العسل

العسل مثبط طبيعي للسعال ويمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق. بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند الرضع. لاستخدام العسل كعلاج منزلي، أضف ملعقة إلى مشروب دافئ مثل الشاي أو امزجه مع عصير الليمون.

الثوم

وفقًا لناريش، يُعد الثوم مضادًا حيويًا طبيعيًا قويًا يمكن أن يساعد في درء الالتهابات التي تسبب نزلات البرد والسعال، وأنه أيضًا مضاد طبيعي للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي. لاستهلاك الثوم، اسحق بضع فصوص واخلطها مع العسل لعمل شراب السعال الطبيعي. بدلاً من ذلك، أضف الثوم إلى وجباتك للمساعدة في تعزيز جهاز المناعة لديك.

البخار


البخار طريقة فعالة لتخفيف الاحتقان وتسكين السعال، ويساعد على تفكيك المخاط، مما يسهل طرده. لاستخدام البخار كعلاج منزلي، قم بغلي الماء في وعاء وإزالته من على النار. 


واتكئ على الوعاء بفوطة ملفوفة فوق رأسك ، واستنشق البخار لمدة 5-10 دقائق، ويمكنك أيضًا إضافة زيوت عطرية مثل زيت الكينا أو النعناع إلى الماء للحصول على فوائد إضافية.

حليب الكركم


الكركم مضاد طبيعي للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي، وأنه أيضًا مطهر طبيعي يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات التي تسبب نزلات البرد والسعال، واخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من الحليب الدافئ لصنع حليب الكركم، وأضف العسل حسب الرغبة.


ونصح ناريش بأن حليب الكركم يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف الاحتقان وتقليل السعال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة