رئيس جامعة المنصورة يفتتح الملتقى الهندسي الثانى
رئيس جامعة المنصورة يفتتح الملتقى الهندسي الثانى


رئيس جامعة المنصورة يفتتح الملتقى الهندسي الثاني

حازم نصر

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 12:52 ص

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الملتقى الهندسي الثاني في إطار احتفالات الكلية بيوبيلها الذهبى تحت شعار "ارتبطت نشأتها بالنصر وانطلاقتها بالجمهورية الجديدة".

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة ومحمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين.

وأشرف على الملتقى الدكتورة سحر صدقى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد إبراهيم مهدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور شريف البدوى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام ومديرى البرامج النوعية ، وممثلى الجهات الصناعية والشركات.

شملت فعاليات الملتقى منافسات لأهم الابتكارات الطلابية ويتنافس بها 18 فريقا طلابيا، ومسابقتي روبوتكس شارك بها 56 فريقا من داخل وخارج جامعة المنصورة ومسابقة برمجة شارك بها 22 فريقا طلابيا ومسابقة لطلاب الدراسات العليا شارك بها 36 باحثا.

كما تضمن الملتقى معرضًا للأقسام العلمية يضم 11 قسما علميا، و7 برامج تعليمية مميزة، كما شمل الملتقى معرضًا لمشروعات طلاب الدراسات العليا، ومعرضًا لمشرعات جامعة المنصورة الأهلية بالإضافة لمركز الاستشارات، ومركز الخدمات، ووحدة الورش، ومركز التطوير المهني وبتواجد عدد من الشركات الرائدة فى المجال الهندسى والجهات الصناعية وبعض المبادرات وبمشاركة بارزة لمبادرة حياة كريمة. 

اقرأ أيضا|تكريم الحاصلين على جوائز الدولة في حفل التميز العلمي بكلية الحقوق بالمنصورة اليوم

وأكد الدكتور شريف خاطر أن هذا الملتقى يتناغم مع خطة التنمية المستدامة للدولة للدولة ٢٠٣٠ ، حيث يهدف لإبراز الابتكارات واظهار قدرات الطلاب. 

وأثنى على فكرة الملتقى لإسهامه فى تبادل الخبرات بين طلاب كليات الهندسة وعلى مشاركة المجتمع المدنى، وأكد أهمية أن تساهم الجامعات فى الإرتقاء بالصناعة حيث يعتبر ذلك مؤشراً هاماً لكفاءة الجامعات.

كما أشار الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة إلى أن هذا الملتقى يقام فى إطار تنفيذ توصيات المجلس الاستشارى الصناعى بضرورة سد الفجوة بين الجامعة والصناعة وبين مواصفات الخريج واحتياجات سوق العمل.

وأكد أن هذا الملتقى يتضمن أيضًا مسابقات علمية مختلفة تظهر مهارات الطلاب فى رالى السيارات والروبوت وخلافه، وعرض لقصص نجاح للشباب والطلاب والشركات الناشئة والممارسات المتميزة بالكلية على المستويين الفردى والجماعى وتقديم برامج الكلية برؤية جديدة من ناحية أخرى ومعرضًا للملصقات العلمية لأهم الأبحاث التطبيقية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة