الإرهاق العاطفي
الإرهاق العاطفي


5 علامات تحذيرية قد تشعر بالإرهاق العاطفي

سارة شعبان

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 12:25 م

قد يؤثر الأرهاق العاطفي على أنشطتنا اليومية ورفاهيتنا بشكل عام، ويمكن أن تحدث الانهيارات العاطفية بسبب عوامل مختلفة ، مثل التوتر والصدمات والقلق، ومن الضروري التعرف على علامات الإرهاق العاطفي واتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها قبل أن تتصاعد الأمور.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك خمس علامات يمكن أن تشير إلى أنك قد تشعر بالإرهاق العاطفي.

اقرأ أيضا:«افهمينى يا ماما» دليل للتعامل مع المراهقات

رد فعل كبير بشكل غير متناسب

 

عندما تكون مشاعرنا مفرطة، من السهل أن نفقد السيطرة ونتفاعل بطريقة قد لا تتناسب مع الموقف. خذ خطوة للوراء وافحص عواطفك ، وحدد السبب الجذري ، واطلب المساعدة إذا لزم الأمر.

الشعور بالتعب الجسدي

يمكن أن تؤثر الأزمات العاطفية المنهكة جسديًا على صحتنا الجسدية. وإذا وجدت نفسك تشعر بالتعب المستمر أو الخمول أو الإرهاق ، فقد يكون هذا صرخة جسدك طلبًا للمساعدة، خذ فترات راحة عند الضرورة، وضع حدودًا ومارس الرعاية الذاتية للمساعدة في استعادة مستويات الطاقة لديك.


التغييرات في دورة النوم


يمكن أن يؤدي الشعور بالإرهاق العاطفي إلى تعطيل دورة نومنا ، مما يؤدي إلى الأرق أو الإفراط في النوم، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تفاقم مشاعر الإرهاق ويجعل من الصعب إدارة مزاجك، اطلب المساعدة المتخصصة إذا تأثرت دورة نومك بشدة.


لا شيء يثير اهتمامك 


من المهم إعادة الاتصال بالأشياء التي تجلب لنا السعادة ، حتى لو شعرت بالتحدي في البداية. حاول الانخراط في الأنشطة التي استمتعت بها من قبل أو اكتشف هوايات جديدة للمساعدة في تحسين حالتك المزاجية.


من المهم ملاحظة أنه إذا كنت تشعر بالإرهاق العاطفي ، فمن الأفضل دائمًا التراجع وتقييم الموقف، واطلب المساعدة عند الحاجة حتى تتمكن من التغلب على الصعوبة وتعيش حياة أكثر إرضاءً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة