حاكم فلوريدا رون ديسانتيس
حاكم فلوريدا رون ديسانتيس


في غضون اسابيع .. انهيار فرص رون ديانتيس في انتخابات 2024

سامح فواز

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 06:57 م

تراجعت فرص حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفقًا لاستطلاعات الرأي.

في أواخر نوفمبر ، كان ديسانتيس، الذي من المتوقع أن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة، يميل على نطاق واسع ليحل محل دونالد ترامب باعتباره الزعيم الفعلي للحزب الجمهوري.

حشد الضجيج حول فوز ديسانتيس في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري لعام 2024 ، حيث كان يتجه نحو فوزه في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 ؛ بينما تم إلقاء اللوم على ترامب على نطاق واسع ، بما في ذلك من قبل أعضاء الحزب، بسبب الأداء الضعيف في منتصف المدة حيث خسر العديد من مرشحي MAGA الذين أيدهم سباقاتهم الانتخابية.

شعرت بعض الشخصيات الجمهورية أيضًا أن الحزب يجب أن يبتعد عن  ترامب في انتخابات 2024 باعتباره هروبًا من التركيز الإعلامي، فضلاً عن القضايا القانونية التي تطغى على الرئيس السابق.

نتيجة لذلك ، أعلنت العديد استطلاعات الرأي أن ديسانتيس قد تجاوز ترامب باعتباره المرشح المفضل للفوز في انتخابات 2024.

في نوفمبر 2022، في أعقاب نتائج انتخابات التجديد النصفي، اشارات استطلاعات الرأي أن ديسانتيس المرشح المفضل للفوز في انتخابات الرئاسة 2024، متجاوزًا ترامب.

إلا انه بحلول يناير 2022 ، تقلصت احتمالات ديسانتيس مع، أصبح ترامب هو الأوفر حظا.

وأشارت التقارير الى تقلص احتمالات فوز رون ديسانتيس في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 إلى 6/1 من 9/2 في الشهر الماضي، حيث فضلت استطلاعات الرأي الأخيرة أن يكون دونالد ترامب المرشح الجمهوري لمنافسة جو بايدن العام المقبل، إذ ان ترامب هو المرشح المفضل 4/7 ليكون المرشح الجمهوري ، مع ديسانتس خلفه 10/3."

وأوضح تقرير تأخر ديسانتس في سوق الرهان للعديد من شركات الرهان الرائدة الأخرى، بما في ذلك الشركات التي سبق أن وصفته بأنه المفضل في عام 2024.

في مكان آخر ، كان موقع The Election Betting Odds يمنح قد منح ديسانتس فرصة بنسبة 35% للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في عام 2024 في أواخر مارس، مع تقدم ترامب بنسبة 52 % .

ومع ذلك ، في الأسابيع الأخيرة ، تراجعت فرص ديسانتس بشكل كبير، إذ ان لديه حاليًا فرصة بنسبة 23% للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، مع تقدم ترامب، مع فرصة 63 % للفوز.

مصدر قلق كبير لـ DeSantis هو فشله في الحصول على الدعم على الرغم من المشكلات القانونية التي ابتلي بها الرئيس السابق مؤخرًا، إذ انه في 4 أبريل، أصبح ترامب أول رئيس أمريكي في التاريخ يتم اتهامه بارتكاب جريمة، ودفع بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية لتزوير السجلات التجارية المتعلقة بأموال الصمت التي رتبها لدفعها إلى نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

على الرغم من ذلك، أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن ترامب يكتسب المزيد من الدعم بين ناخبي الحزب الجمهوري ، مع تراجع ديسانتس.

أظهر استطلاع أجرته كلية Emerson College بعد أن حكمت هيئة المحلفين في نيويورك لصالح كارول في دعوى قضائية بتهمة التحرش الجنسي أن ترامب يتقدم بفارق 56 نقطة على ديسانتس، عندما سُئل ناخبو الحزب الجمهوري المحتمل في كنتاكي عمن يريدون الفوز بالرئاسة المقبلة للحزب .

شهدت أرقام استطلاعات ترامب زيادة ثماني نقاط عن استطلاع سابق أجرته كلية Emerson College في أبريل ، مع انخفاض ديسانتس تسع نقاط من 23 % إلى 14 % .

قلل ديسانتس مؤخرًا من أرقام استطلاعات الرأي المتعثرة ضد ترامب خلال رحلته الأخيرة إلى اليابان، وقال "أنا لست مرشحًا ، لذا سنرى ما إذا كان ذلك سيتغير ومتى".

بعد شهر واحد ، وجدت هيئة محلفين في نيويورك أن ترامب مسؤول عن الإساءة الجنسية لكاتب العمود السابق في إيل إي جين كارول ثم التشهير بشخصيتها مع إنكار الاتهامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة