محطة لتوليد الكهرباء من المخلفات الصلبة
محطة لتوليد الكهرباء من المخلفات الصلبة


الصرف الصحي: إنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من المخلفات الصلبة في الإسكندرية

أحمد سليم

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 02:28 م

قال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن جهاز مشروعات الصرف الصحي قام بإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من المخلفات الصلبة للصرف الصحي، لتكون بذلك محطة رائدة فى هذا المجال بمحافظة الاسكندرية.

اقرا ايضا | الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لنوة «عوة وبرد العجوزة»

وأشار إلى جهود الشركة في أعمال معالجة مياه الصرف الصحي والتأكد من سلامة خطط التشغيل ومأمونية نواتج المعالجة ووصولها للمعايير اللازمة للحفاظ على البيئة آمنة وغير ملوثة لضمان تقديم خدمة متميزة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ودعمًا لاستراتيجيات إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من فرع ثقافة الإسكندرية بزيارة لمحطة معالجة التنقية الشرقية للإطلاع على أساليب وطرق معالجة مياه الصرف الصحي وطرق التحليل المختلفة بهدف الإطلاع على مجهودات الشركة تجاه المحافظة على البيئة.

وتطرق "نافع" إلى مراحل المعالجة ذات الكفاءة العالية بمحطة التنقية الشرقية والتي تعد من أكبر وأهم محطات المعالجة بالإسكندرية وتم إنشاؤها على مساحة 100 فدان، تستقبل وتعالج نحو 40% من مستخرج مياه الصرف الصحى فى محافظة الاسكندرية بالكامل، حيث تخدم قطاع شرق ووسط الإسكندرية.

وشهدت محطة التنقية الشرقية عمليات تطويرية متتالية على مدار السنوات الماضية، أدت إلى زيادة طاقتها الاستيعابية لـ٨٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم، وتصل طاقتها فى حالات الطوارئ إلى ١,٢ مليون متر مكعب فى اليوم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة