صورة موضوعية
صورة موضوعية


مصر تستضيف المعرض الإفريقي للتجارة البينية في نسخته الثالثة نوفمبر المقبل

أ ش أ

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 12:19 م

تستضيف مصر، النسخة الثالثة، من المعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF2023)، في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل.

وذكر المجلس الاستشاري للمعرض في بيان، اليوم الاثنين أن قرار تغيير مكان وموعد هذا الحدث القاري المهم جاء بعد اعتذار حكومة كوت ديفوار عن عدم استضافة الحدث، الذي كان مقرراً انعقاده في أبيدجان بكوت ديفوار، في الفترة من 21 إلى 27 نوفمبر 2023. 

وأشاد أولوسيجون أوباسانجو رئيس نيجيريا الأسبق ورئيس المجلس الاستشاري للمعرض، بالتزام الحكومة المصرية وموافقتها لاستضافة هذا الحدث المهم.

وقال "يجب أن نشكر حكومة جمهورية مصر العربية على تجاوبها ومرونتها وتفانيها مرة أخرى في استضافة المعرض الإفريقي للتجارة البينية، وهذا بلا شك يدل على التزامها بتعزيز وتوسيع التجارة بين البلدان الإفريقية"، مشيرا إلى أنه قد تم إطلاق المعرض لأول مرة في 2018 بالتعاون مع مصر.

وأضاف: "نضمن لجميع أصحاب المصلحة في المعرض، بمن في ذلك العارضون والحضور والزوار التجاريون أنه ليس لدينا شك في أن الخبرة التي اكتسبناها مع مصر في 2018 ومع جنوب إفريقيا خلال النسخة الثانية في ديربان 2021، سيكون لها أثر كبير في نجاح النسخة الثالثة من المعرض بشكل يفوق توقعاتنا".

وتقدم مصر، الدولة المضيفة للمعرض، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في نفس البلد في عام 2018، بنية تحتية ومرافق من الدرجة الأولى. 

ويقوم منظمو المعرض، بالتعاون الوثيق مع وزارة التجارة والصناعة، بالعمل على الترتيبات اللازمة والتأكد من كافة إجراءات تنظيم هذا الحدث بشكل متميز.

من جانبه.. قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير "نحن حريصون على تقديم الدعم الشامل لعقد المعرض بالشكل الذي يناسب مكانة مصر في إفريقيا، وسيوفر المعرض منصة فريدة وقيمة للشركات للوصول إلى سوق إفريقي متكامل يضم أكثر من 1.3 مليار شخص بإجمالي ناتج محلي يزيد على 3.5 تريليون دولار تم إنشاؤه في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية".

ويؤيد المعرض الإفريقي للتجارة البينية قرار مؤتمر 2023 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، الذي اعتمد "تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية"، ويؤكد الأهمية الكبيرة لفريق العمل المشترك بين الوكالات كمبادرة قارية وكسوق لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة