للجنس الناعم.. 10 علاجات منزلية لبشرة فائقة النعومة
للجنس الناعم.. 10 علاجات منزلية لبشرة فائقة النعومة


للجنس الناعم.. 10 علاجات منزلية لبشرة فائقة النعومة

آلاء اليمانى

السبت، 24 يونيو 2023 - 02:22 م

العلاجات المنزلية هي حل فعال للغاية للبقع الداكنة وعيوب البشرة، لذلك تحرص الكثير من النساء على جعل علاجات البشرة الطبيعية جزءًا من روتينها اليومي.

وللعناية بالبشرة بشكل فائق والحصول على بشرة خالية من العيوب، فتلك بعض الوصفات الطبيعية للبشرة في المنزل لمنح بشرتك توهجًا طبيعيا، بحسب ما نشره موقع «تايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضًا| 5 نصائح للعناية بالبشرة في المصيف

قناع العسل والليمون


قومي بخلط أجزاء متساوية من العسل وعصير الليمون الطازج، وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، إذ أن العسل يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، بينما يضيء عصير الليمون البشرة  ويقشرها. 


قناع الأفوكادو
قومي بهرس الأفوكادو الناضجة وضعيه كقناع للوجه، فالأفوكادو غني بالدهون الصحية والعناصر الغذائية التي تغذي وترطب البشرة، وتتركها ناعمة ونضرة.

مقشر السكر


قومي بخلط أجزاء متساوية من السكر وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لعمل مقشر طبيعي، ثم دلكي المزيج برفق على بشرتك بحركات دائرية، ثم اشطفيه، فذلك سيساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز نعومة البشرة .


 قناع الزبادي والخيار


قومي بخلط شرائح الخيار مع الزبادي العادي لعمل قناع مرطب ومبرد للوجه، و ضعيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه،  سيساعد هذا القناع على تهدئة البشرة وترطيبها، مما يجعلها ناعمة ومنتعشة.

تدليك زيت الزيتون


 قومي بتسخين بعض زيت الزيتون البكر ودلكي به على بشرتك بحركات دائرية لطيفة، نظرا لأن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي ترطب وتغذي البشرة وتجعلها ناعمة وسلسة.

مرطب زبدة الشيا


 ضعي زبدة الشيا على جسمك كمرطب، فزبدة الشيا مطريات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها بعمق ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمناطق الجافة أو الخشنة. 


الشاي الأخضر


 قومي بغلي كوب من الشاي الأخضر، اتركه يبرد، واستخدمي قطعة قماش نظيفة مبللة بالشاي ككمادة على بشرتك، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد البشرة وترطيبها، مما يجعلها ناعمة ومتوهجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة