جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرة خارجية السنغال تلتقي وفد منظمة التعاون الإسلامي في داكار

أيمن عامر

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 09:42 م

التقت وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج في جمهورية السنغال، عايشتا تال سال، اليوم الخميس 14 يوليو 2023 في العاصمة داكار، وفدا رفيع المستوى من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية، السفير طارق علي بخيت.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المنظمة وجمهورية السنغال وسبل تعزيزها وتطويرها، كما بحث الجانبان التحضيرات الجارية لعقد الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (كومياك) التي يرأسها الرئيس ماكي سال وتستضيفها السنغال في العاصمة داكار في أكتوبر المقبل.

ورحبت عايشتا تال سال بوفد الأمانة العامة، وأكدت حرص بلادها على دعم أنشطة منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز العمل الإسلامي المشترك، مؤكدة توفير كافة الإمكانات لإنجاح الدورة القادمة للكومياك للخروج بنتائج إيجابية تعزز من جهود الدول الأعضاء لتطوير العمل المشترك في مجالات الإعلام والشؤون الثقافية بما يخدم مصالح العالم الإسلامي.

وأشاد السفير طارق بخيت ، بالدور الكبير الذي تضطلع به جمهورية السنغال والجهود المميزة والمستمرة لدعم عمل منظمة التعاون الإسلامي لتوطيد السلام والتضامن والتعايش السلمي والحوار بين الأديان. 

وثمن السفير طارق ، التزام السنغال بدعم مواقف منظمة التعاون الإسلامي بشأن العديد من القضايا ذات الأولوية في أجندة المنظمة والجهود المبذولة لتنشيط اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها في هذه المجالات الحيوية للأمة الإسلامية.

اقرأ أيضًا: مديرة المرصد الأفريقي للهجرة: الوضع الراهن غير كافٍ لتلبية أهداف التنمية بأفريقيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة