تنظيف ملاءات السرير وإزالة البقع المستعصية
تنظيف ملاءات السرير وإزالة البقع المستعصية


«لو عروسة جديدة».. أفضل طريقة لتنظيف ملاءات السرير وإزالة البقع المستعصية

سارة شعبان

السبت، 15 يوليه 2023 - 01:19 م

مع ارتفاع درجات الحرارة العالية، غالبًا ما يؤدي ذلك إلى التعرق المفرط أثناء النوم، والذي يمكن أن يكون له آثار جانبية مزعجة واصفرار ملاءات السرير بل وربما تلف المراتب، مما يضع ذلك العرائس الجدد في حيرة ومعاناة في كيفية تنظيفها

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، قام أحد الخبراء بتجميع أفضل خمس نصائح لمساعدة العرائس الجدد في الحفاظ على ملاءات السرير وإزالة البقع المستعصية.

 

شارك برايان ديلون ، خبير الديكور الداخلي، أهم نصائحه حتى تتمكن العروسة الجديدة من توديع اصفرار ملاءات السرير والقلق من بقع الملاءات حتى خلال فصل الصيف

 

اقرأ أيضا:تعرف على مخاطر مستحضرات تفتيح البشرة المنتشرة في الولايات المتحدة

المعالجة المسبقة للبقع 


قبل إلقاء ملاءات السرير في الغسالة ، شدد الخبير على أهمية المعالجة المسبقة لأي بقع للحصول على أفضل النتائج. 

نصح: "ضعي مزيلًا لطيفًا للبقع مباشرة على المنطقة المصابة واتركيه لبضع دقائق، وافرك القماش برفق لمساعدة مزيل البقع على اختراق الألياف، وسيساعد هذا في ضمان عدم ثبات بقع العرق العنيدة وتصبح إزالتها أكثر صعوبة ".

 

اغسل الملاءات بالمبيض المؤكسج 


عند غسل ملاءات سريرك ، يختار الكثيرون مبيض الكلور ، ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور الألياف وجودة الفراش.بدلاً من ذلك ، يوصي برايان العرائس الجدد بالذهاب إلى المبيض المؤكسج لأنه ألطف على الأقمشة ، لكنه لا يزال فعالاً في إزالة البقع والحفاظ على بياض البيض مشرقًا. 

يُعرف مبيض الأكسجين أيضًا باسم بيركربونات الصوديوم ، وهو بديل لطيف وصديق للبيئة أكثر للتبييض العادي، وله عدد من الاستخدامات حول المنزل لأغراض التنظيف والغسيل. 

وتابع بريان: "اتبع التعليمات الموجودة على عبوة التبييض وأضفها إلى الغسالة مع المنظفات، وسيساعد ذلك في تبييض ملاءاتك دون التسبب في أي ضرر".

 

استخدم الماء الساخن 


لضمان تنظيف شامل وقتل أي بكتيريا أو روائح ، يجب غسل ملاءات السرير بالماء الساخن. 

وأوضح الخبير: "الماء الساخن يساعد على تكسير الزيوت والعرق بشكل أكثر فعالية ، ويترك ملاءاتك نظيفة وصحية. ومع ذلك ، من الأفضل دائمًا التحقق من تعليمات العناية على ملاءاتك للتأكد من قدرتها على تحمل الماء الساخن.

 

 

تعرض الملاءات لضوء الشمس المباشر


بعد الاغتسال ، يجب على الأسر الاستفادة من شمس الصيف عن طريق تجفيف ملاءات السرير في الهواء الطلق لأن أشعة الشمس تعمل كعامل تبييض طبيعي ويمكن أن تساعد في إزالة أي بقع متبقية أو تغير في اللون. 

يعتبر تعليق الملاءات في ضوء الشمس المباشر فعالًا أيضًا ، لكن تأكد من قلبها من حين لآخر حتى تجف. ادعى برايان: "لن يحافظ هذا على ملاءاتك براقة فحسب ، بل سيضفي عليها أيضًا رائحة منعشة في الهواء الطلق.

 

شراء جراب للمرتبة


تعتبر الوقاية أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بياض المرتبة ، لذا فإن أفضل ما يمكن فعله هو الاستثمار في واقي المرتبة المصمم خصيصًا لصد السوائل والبقع. 

تخلق هذه الواقيات حاجزًا بين الجسم والفراش ، مما يمنع العرق والسوائل الأخرى من التسرب إلى القماش.

 

وقال برايان: "لن يؤدي هذا إلى إطالة عمر مرتبتك فحسب ، بل سيساعد أيضًا في الحفاظ على مظهرها الأصلي".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة