صودا الخبز
صودا الخبز


لتجنب تلفها.. 5 أدوات منزلية يجب عدم تنظيفها باستخدام صودا الخبز

سارة شعبان

الأحد، 16 يوليه 2023 - 03:26 م

تعد صودا الخبز مكونًا شائعًا يستخدم بشكل شائع في الخبز ويمكن استخدامه أيضًا للتنظيف في جميع أنحاء المنزل، وفي حين أنه يمكن استخدامه على مجموعة متنوعة من الأسطح، فقد شارك أحد الخبراء الأسطح للابتعاد عنها.

 

قالت لوسي ريد خبيرة التنظيف: "بيكربونات الصودا هي أحد المكونات التي تمتلكها معظم الأسر في خزائن المطبخ، ولكن ما قد لا يعرفه بعض الناس هو أنه يصنع منظفًا رائعًا وغير سام"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.


وأضاف: "يمكنك استخدامه لصنع رذاذ تنظيف رائع ، من خلال الجمع بين ملعقتين صغيرتين ممتلئتين مع 150 مل من الماء، أو يمكنك دهنه مباشرة على البقع الصعبة.ومع ذلك ، فإن صودا الخبز ليست مناسبة للاستخدام كمنظف لجميع الأغراض ويمكن أن تسبب ضررًا بالفعل باستخدامها على العناصر الخاطئة.لذلك، من المهم استخدامه للوظائف المناسبة وبالطريقة الصحيحة للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من عنصر التنظيف الفعال من حيث التكلفة".

 

اقرأ أيضا:بـ 4 خطوات بسيطة.. أفضل الطرق للتخلص من روائح غسالة الأطباق

تجنب تنظيف الزجاج

وفقًا للخبير، يجب ألا يستخدم بيكربونات الصودا مطلقًا لتنظيف الزجاج مثل النوافذ أو المرايا، وهذا لأنه كمادة كاشطة طبيعية، يمكن أن تسبب أضرارًا وخدوشًا إذا تم استخدامها مباشرة على السطح. بدلاً من ذلك، أوصت لوسي باختيار رذاذ تنظيف مخصص عند تنظيف المرايا أو النوافذ أو أي نوع آخر من الزجاج".

 

تجنب تنظيف أي قطع أو أسطح من الألومنيوم

وأضافت الخبيرة: "يجب أيضًا عدم استخدام بيكربونات الصودا لتنظيف أي قطع أو أسطح من الألومنيوم، وهذا لأن صودا الخبز يمكن أن تتسبب في أكسدة الألمنيوم، وهذا يعني أن سطحه يمكن أن يتغير لونه بل ويتحول إلى اللون البني ، إذا تم استخدامه بشكل متكرر، وتشمل الأدوات المنزلية الشائعة المصنوعة من الألومنيوم الطاولات وإطارات الصور والمصابيح .بدلاً من ذلك، استخدم منظفًا متعدد الأغراض أو منتجًا متخصصًا مصممًا للاستخدام على هذا السطح المحدد.

 

الأرضيات والأثاث الخشبي

بالإضافة إلى الألمنيوم، يمكن أن تتلف الأرضيات والأثاث الخشبي بسهولة عند استخدام الأدوات المنزلية الشائعة للتنظيف بها".

 

الخشب

وأوضحت الخبيرة: "يمكن أن تسبب الخصائص الكاشطة لصودا الخبز أيضًا ضررًا للخشب ، مع احتمال إتلاف نهايتها أو مواد منع التسرب. أيضًا ، نظرًا لحموضته ، يمكن أن يتفاعل أيضًا مع الخشب ويسبب تغير لونه ، لذا تأكد من تجنبه بأي ثمن. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام المنظف الصديق للبيئة لمعالجة بقع السجاد وكذلك لإزالة الترسبات من الغلايات".

 

الغلايات


وتابعت: "يعتبر صودا الخبز ضرورية لإزالة الترسبات الكلسية في الغلايات، وإزالة التراكمات المزعجة التي تتطور داخل القدر.وللقيام بذلك، ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى غلاية كاملة من الماء ثم تركها حتى الغليان، واشطفها وكررها مرة أخرى بالماء العذب لإزالة أي بقايا صابون تمامًا".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة