حاكم ولاية نيو هامبشاير الجمهوري كريس سونونو
حاكم ولاية نيو هامبشاير الجمهوري كريس سونونو


بعد إعلانه عدم الترشح حاكم نيو هامبشاير: يجب ألا تكون الخدمة العامة مهنة أبدًا

منال بركات

الخميس، 20 يوليه 2023 - 05:11 ص

أعلن حاكم ولاية نيو هامبشاير الجمهوري كريس سونونو، الأربعاء ، إنه لن يرشح نفسه لإعادة انتخابه في عام 2024 ، مما سيفتح مقعدًا في ولاية يتشوق الديمقراطيون لشغلها.

وكان حاكم ولاية نيو هامبشاير قد أعلن في رسالة بالبريد الإلكتروني لمؤيديه. قائلا "لم يكن هذا قرارًا سهلاً لأنني أحب حقًا العمل كمحافظ". "يجب ألا تكون الخدمة العامة مهنة أبدًا، والوقت مناسب لجمهوري آخر لقيادة دولتنا العظيمة."

على الفور تقريبًا، أعلن تشاك مورس، الجمهوري الذي شغل منصب رئيس مجلس شيوخ نيو هامبشاير وخسر الانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ الأمريكي العام الماضي ، أنه سيرشح نفسه للترشيح الجمهوري لشغل المقعد - مشيدًا بالسياسات الاقتصادية كريس سونونو وقال إنه كان يترشح "للبناء على تلك النجاحات". كما ألمحت جمهوري آخر، السناتور السابق كيلي أيوت ، إلى أنها قد تدخل السباق.

كان اثنان من الديمقراطيين - سيندي وارمنجتون ، عضو المجلس التنفيذي لنيو هامبشاير ، وجويس كريج ، عمدة مانشستر - قد بدأوا بالفعل حملات قبل انسحاب السيد سونونو.

سيكون المنصب الشاغر فرصة كبيرة للحزب الديمقراطي، الذي فاز في آخر خمس انتخابات رئاسية في نيو هامبشاير وحصل على مقعدي مجلس الشيوخ في الولاية.

مثل بعض الولايات الشمالية الشرقية الأخرى، غالبًا ما صوتت نيو هامبشاير للجمهوريين لمناصب الولاية على الرغم من الميل الأزرق في الانتخابات الوطنية. لكن الديمقراطيين قلبوا ولايتين من هذا القبيل العام الماضي، في ماريلاند وماساتشوستس، بعد الجمهوريين المعتدلين المشهورين في نفس القالب الذي تقاعد فيه كريس سونونو.

وقالت رابطة الحكام الديمقراطيين في بيان: "بغض النظر عن مرشح MAGA الذي سيصبح مرشحًا، فإن DGAحريصة على تحميلهم المسؤولية لقلب هذا المقعد وانتخاب حاكم ديمقراطي جديد سيصلح أخيرًا أكبر المشكلات التي تؤثر على الأسر العاملة".

 

ويقضي سنونو، 48 عامًا ، فترة ولايته الرابعة التي تبلغ عامين كحاكم ، بعد أن أعيد انتخابه العام الماضي بأكثر من 15 نقطة مئوية. لقد قرر مؤخرًا عدم وجود فرصتين للترشح لمنصب أعلى: رفض الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ العام الماضي، والرئاسة في عام 2024. خطواته التالية غير واضحة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة