4 أطعمة تساعد على النوم بشكل أفضل في الليل 
4 أطعمة تساعد على النوم بشكل أفضل في الليل 


4 أطعمة تساعد على النوم بشكل أفضل في الليل 

آلاء اليمانى

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 10:49 ص

يسعى الكثير من الناس، للحصول على نوم جيد و مريح، كما يمكن أن يكون لكل الأطعمة التي تتناولها تأثير على صحتنا بشكل عام، و على النوم بالأخص. 


وفقا لما جاء بموقع «تايمز أوف إنديا»، فقد أجرى خبراء التغذية والنوم أنواعًا مختلفة من الدراسات لاكتشاف أفضل الأطعمة التي تساعد على النوم، و هي كالآتي:-

 

اقرأ أيضا|أبرزها الأطعمة الغنية بالدهون.. تجنبوا تناول هذه الأطعمة فى العشاء

 

1.الأسماك الدهنية

يمكن للأسماك الدهنية، أن تساعد في نوم أفضل من خلال توفير جرعة صحية من فيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تساعد في تنظيم الجسم للسيروتونين.

 

2.المكسرات

المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق والكاجو تعتبر جيدة للنوم، و تحتوي المكسرات على الميلاتونين وكذلك المعادن مثل المغنيسيوم والزنك الضرورية لمجموعة من العمليات الجسدية ، و قد وجدت تجربة سريرية باستخدام المكملات أن مزيجًا من الميلاتونين والمغنيسيوم والزنك ساعد كبار السن الذين يعانون من الأرق على النوم بشكل أفضل.

 

3.الأرز

وجدت دراسة أجريت على البالغين في اليابان أن أولئك الذين يأكلون الأرز بانتظام أفادوا أنهم يتمتعون بنوم أفضل من أولئك الذين تناولوا الخبز و المكرونة. 

 

4.منتجات الألبان

أظهرت الدراسات أن منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن تعمل على تحسين النوم لدى كبار السن، وخاصةً عندما تقترن بتمارين خفيفة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة