موضوعية
موضوعية


لأول مرة بالشرقية.. بدء التشغيل التجريبي لوحدتي الحساسية والمناعة والتصلب المتعدد

سناء عنان

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 01:14 م

شهدت الخدمات الصحية بالشرقية، قفزة نوعية هائلة حيث تم لأول مره تشغيل وحدتين جديدتين لتشخيص أمراض الحساسية المختلفة ومرضى التصلب المتعدد الذي يسبب إعاقة مبكرة للشباب المصابين به. 

يقول المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أن وحدة الحساسية والمناعة تعد قفزة نوعية هائلة لخدمة المرضى؛ حيث تم بدء تشغيلها لأول مرة في مستشفى الصدر بالزقازيق؛ بنخبة متميزة من الأطباء المتميزين لتشخيص أمراض الحساسية وتحديد أسبابها وعلاجها بالأمصال لكل من الكبار والأطفال من عمر ثلاث سنوات مع تقديم العلاج اللازم من خلال إعطاء المصل بحقن تحت الجلد أو نقط بالفم تحت اللسان. 

اقرأ ايضا| قافلة طبية تعالج مواطني قرية الحرية بالشرقية مجانا 

كما بدأ التشغيل التجريبي بوحدة التصلب المتعدد بمستشفى ديرب نجم المركزي؛ والذي يسبب إعاقة مبكرة للمصابين وتمثل الشريحة الكبرى المصابة به من الشباب، وقد تم تزويدها بنخبة متميزة من الأساتذة والاستشاريين. 

ومرض التصلب المتعدد  يسبب اعاقة في الدماغ والحبل النخاعي والجهاز العصبي المركزي، وعند الإصابة به يهاجم الجهاز المناعي ويسبب تلفا أو تدهورا دائما في الألياف العصبية ويختلف المؤشرات التصلب المتعدد في أعراضه خلافا كبيرا بين مريض إلى آخر بناءا على موضع تلف الألياف العصبية وشدته في الجهاز العصبي، فقد يفقد بعض المصابين بهذا المرض القدرة على المشي .
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة