الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان أثناء حواره مع «الأخبار»
الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان أثناء حواره مع «الأخبار»


الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان «للأخبار»:

التحالف الوطنى هدفه توحيد الجهود المجتمعية.. ونستهدف تسليم 55 ألف مشروع صغير بتكلفة مليار و650 مليون جنيه

الأخبار- حسني ميلاد- هيثم سلامة

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 08:09 م

 

مصروفات مستشفىالأورمان تخطت ٤٠ مليون جنيه شهريًا

 الجمعيات الأهلية لها دور كبير وأهداف سامية فى المجتمع لما تقدمه من خدمات جليلة لكونها صاحبة يد فى الخدمات المجتمعية.. والقريب من المشهد يدرك الدور الوطنى المقدم من قبل جمعية الاورمان والتى تعد من اهم ركائز الدولة فى علاج المشاكل العالقة والمهمة بجانب رفع الكثير من العبء عنها لما تقدمه من مبادرات هادفة وتنموية وتبرعات نقدية ومشاريع عينية..


التقت «الأخبار» محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان والرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى الجندى المجهول الذى يعمل وينجز كافة المشاريع الوطنية والتنموية فى صمت دون ضجيج مؤكدا ان التحالف تم إنشاؤه بشكلٍ اختيارى ما بين30 جمعية أهلية وخيرية لتوحيد الجهود والاستفادة القصوى منها هذا التجمع الخيرى ليساهم فى خروج قانون التحالف الوطنى للعمل الأهلى الذى أعطى شرعية، وأهمية واتاح الحرية لأى جمعية أو مؤسسة خيرية للانضمام للتحالف او الانسحاب منه دون أى قيود، كما انه يمثل غطاء للعمل الأهلى الخالص الذى يصب لصالح المواطن.. وأضاف فؤاد ان مشروع مستشفى شفاء الاورمان يخدم اكثر من ٢٠مليون مواطن من محافظات وسط وجنوب الصعيد وأن مصروفات تشغيل المستشفى تخطت ٤٠ مليون جنيه شهرياً كما أن المستشفى نجح فى الحصول على الرخصة الذهبية للتميز البيئى كأول مستشفى خضراء على مستوى الجمهورية، وساهم فى توفير الطاقة الكهربائية المستخدمة بنسبة تعدت 20% نظير استعانتها بالطاقة الشمسية والحلول البيئية الذكية.. كما ان الادارة قامت بشراء جهاز فرم وتعقيم نفايات وفر اكثر من 400 ألف جنيه.. وانها تستهدف وتخطط لإنشاء مبنى جديد لمضاعفة غرف الإقامة الداخلية والعيادات لإستيعاب المرضى وإجراء العديد من الجراحات وإنشاء مركز للأبحاث بمواصفات عالمية وآخر كمعهد للتمريض لرفع شأن الخدمات الطبية والتعليم الفنى داخل الصعيد، بجانب المركز المعَّد لتدريب العاملين بالمستشفي، بالاضافة الى إنشاء قاعة مؤتمرات لتنظيم حملات توعية مستمرة بمشاركة الهيئات والجامعات الدولية.


المصريون والتبرعات فى وقت الأزمات
وأوضح فؤاد ان الشعب المصرى له دور عظيم ولديه معادلة غريبة فى العمل الاهلى، حيث تزداد التبرعات فى أوقات الأزمات. وظهر ذلك بشكل كبير من خلال التبرعات التى قدمت للجمعية فى شهر رمضان، وكذلك صك الأضاحي، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها الطبقات، واكد أن الأهم لدى الجمعية ليس نشاط التبرع بالكراتين والبطاطين، لكن الاستدامة فى تقديم الدعم والمساعدة للفئات الأكثر احتياجا، حتى الدعم الغذائى يقدم للأسر غير القادرة على العمل والكسب والأطفال والمسنين، وكذلك استهداف عشرات الآلاف من الاسر عن طريق توفير العديد من المشروعات متناهية الصغر.


39 ألف مشروع بـ1.1 مليار جنيه
واستطرد فؤاد فى نهاية حديثه ان حجم المشروعات الصغيرة التى تم تنفيذها على أرض الواقع فى العام الماضى تخطى 39 ألفاً و500 مشروع بتكلفة مليار و185 مليون جنيه. كل هذا بفضل التنوع فى المشروعات المقدمة للمستفيدين من ذوى الهمم والفئات التى ليس لديها حرفة معينة. كما تم تسليم 570 مشروع كشك بضاعة بتكلفة 14 مليون جنيه. وبذلك نجحنا فى توفير العديد من فرص العمل.. كما انه يوجد العديد من المشاريع مثل البقالة والمكتبة ومحال بيع الملابس وورشة النجارة والحدادة والخياطة ومشروع رأس الماشية وتربية الدواجن ومراكب الرزق وتجفيف الطماطم واستدامة الحرف اليدوية كل هذه المشاريع تخطت تكلفتها 775 مليون جنيه.. ونستهدف هذا العام تنفيذ وتسليم 55 ألف مشروع صغير بتكلفة مليارو650 مليون جنيه بالاضافة الى التوسع فى السلالات المحسنة من الثروة الحيوانية من خلال نموذجين لتصل لـ 100 ألف رأس ماشية محسنة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة