مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال القوافل البيطرية
مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال القوافل البيطرية


تحصين 191.9 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 10:58 ص

تواصل مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د. أشرف محي الدين للأسبوع الثاني على التوالي، فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2023 م لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتي انطلقت السبت الموافق 15 يوليو.

اقرأ أيضاً| تحصين 73 ألف و478 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

وقامت المديرية بتحصين 24917 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ بدء الحملة وحتى الآن 191 ألف و973 رأس ماشية، كما تقوم المديرية بترقيم الحيوانات التي لم يتم ترقيمها من قبل سواء جديدة أو ولادات أو شراء عن طريق الأسواق، حيث تم ترقيم وتسجيل 780 رأس ماشية منذ بدء الحملة وحتى الآن.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بتكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، كما وجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها. 

وتناشد المديرية جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة، بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية لها.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة