صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

الأول من؟

الأخبار

السبت، 26 أغسطس 2023 - 06:26 م

عندما انطلق صوت كوكب الشرق أم كلثوم وهى تغرد بنغمات موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب لأول مرة فى أغنية (أنت عمرى) كان ذلك بمثابة (لقاء السحاب) الذى جمع بين قطبين كبيرين فى عالم الغناء كما أطلقت عليه الصحف فى ذلك الوقت.. 

وقد كان ذلك بالفعل لقاء السحاب فكل منهما صاحب مكانة وجماهيرية كبيرة وكان من الصعوبة بمكان أن يلتقى الاثنان معًا فى عمل فنى واحد رغم المساعى التى بذلت فى سبيل ذلك ومنها التى قام بها الاقتصادى الكبير طلعت حرب وقت أن كان رئيساً لبنك واستوديو مصر فقد كان يسعى جاهداً للجمع بينهما فى فيلم سينمائى كبير.. 

ولكن الحلم لم يتحقق ويصبح حقيقة إلا عندما التقى بهما الزعيم جمال عبدالناصر وكانت الثمرة (أنت عمرى).. وهذا ما حدث من قبل ولكن مع اثنين من عمالقة التمثيل نجيب الريحانى الذى كان يتربع على عرش الكوميديا ويوسف وهبى الذى اشتهر بأدوار التراجيديا الباكية وكان لكل منهما صولات وجولات فى ميدانه.. ومع ذلك لم يلتقيا معاً إلا فى مشهد واحد جمع بينهما على استحياء فى فيلم سينمائى هو (غزل البنات) مع ليلى مراد وأنور وجدى.. 

وكان هذا المشهد هو ذروة الدراما فى الأحداث حيث استجمع كل منهما ما بداخله من قدرات وإمكانيات فنية فى تقديم هذا المشهد الذى أبكى الجمهور حتى بطلة الفيلم نفسها.. هذا المشهد الذى لم يستغرق سوى دقائق معدودات ظل رغم ذلك فى ذاكرة السينما المصرية حتى الآن لأنه الوحيد الذى جمع بينهما منذ بداية السينما وحتى رحيلهما.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة