صوره موضوعية
صوره موضوعية


"صحة الأقصر" تتصدى لأمراض الصيف بمجموعة من التدابير الإحترازية 

محسن جود

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 09:40 ص

أكد الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر بضرورة التدابير الصحية والطبيعية للتصدى لأمراض الصيف وهى الإجهاد الحراري، وضربات الشمس فى ظل الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة وكذلك التسممات الغذائية وأمراض الإسهال والأمراض المنقولة بواسطة البعوض.

 

وأضاف بانه يجب إتباع عدة خطوات منها يجب الإبتعاد عن أشعة الشمس وإرتداء ملابس قطنية، والإمتناع عن الخروج وقت الذروة لعدم التعرض لحروق الشمس، وتناول السوائل بكثرة مثل الماء والفواكه الصيفية وتجنب لدغات البعوض وتقليل فرص تواجدها.


وطالب بضرورة استعمال سلك ضيق النسيج على النوافذ وارتداء الملابس طويلة الأكمام  وإستعمال المبيدات الحشرية الامنة وإستخدام الاجهزة والمستحضرات الكيميائية طاردة الناموس، منوها إلى تجنب تناول الطعام من الباعة الجائلين، والإهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الاسطح بإستمرار وغسيل الخضروات والفواكه جيدا.

 يأتى ذلك في إطار حملة 100 يوم صحة برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ،بشأن ضرورة إتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع او تقليل حدوث امراض الصيف ، والأمراض التي تنتقل عن طريق تلوث الطعام والشراب ، وكذلك الحشرات الناقلة للأمراض مثل الذباب والبعوض.


وأشار إلى ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية بإحكام ، وتفريغها ، وتنظيفها اسبوعيا وإستعمال الخزانات البلاستيكية والتخلص من الخزانات المعدنية المتهالكة ،والتخلص من القمامة اولا بأول في الحاويات الخاصة مع تغطيتها، والنظافة المستمرة لمياه حمامات السباحة وتغييرها باستمرار والتخلص الدوري من اي مياه راكدة سواء داخل المنازل او خارجها.

واكد انه يجب التعامل مع الأعراض المرضية بعد التعرض للدغات البعوض فعند الشعور بأعراض مرضية مثل الحرارة اوالصداع او الالام العضلية ينصح بإستخدام مسكنات الباراسيتامول والإبتعاد عن المسكنات التي تحتوي على الاسبرين او الايبوبروفين ، وشرب السوائل بإستمرار ، والراحة في حال زيادة حدة الاعراض يتم التوجه الى أقرب منشأة طبية حكومية لتلقي العلاج المناسب وططيجب عدم إستعمال المضادات الحيوية بجميع انواعها إلا عن طريق التوصية الطبية بواسطة المختصين فقط.

اقرأ أيضا|الصحة تطمئن المصريين: خطورة متحور كورونا الجديد منخفضة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة