الكاتبة زينب علي درويش
الكاتبة زينب علي درويش


«الحب مذهبي» .. قصة قصيرة للكاتبة زينب علي درويش

صفوت ناصف

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 10:49 م

بقلم الكاتبة زينب على درويش

تداخلت تلك المشاعر الطيبة الناعمة ورسمت على وجهى ابتسامة تنم عن الراحة والسعادة .. كل ذلك بمجرد أن انطلقت بكل  ما أملك من قوة وارتميت بين أحضان النسيم والزهور والنور ..

الحياة حقا بها كل ما هوجميل وله سحر .. لكن أنا من حبست نفسي بين أوهام وألام لا فائدة منها إنما هى التي سرقت مني أحلى ما لدي بدون أن أشعر.. سأصرخ وأبوح بما في صدري ولن يسمعني إلا من خرج من سجنه مثلي وانطلق ..

سأقول: ها أنا هنا بين النعم أتنعم .. وسأحلق بين السحاب وأرى من يمشي على الأرض بين زحام الوجوه العابسة وهو يحاول أن يتنفس .. أما أنا أصبحت كحمامة هاربة من ذلك الصياد الذي لا يفكر إلا في غذائه ولا يهتم بألمي وأخيرا تركتعه نادما على ما أضاعة .. ليتنى حاولت قبل ذلك أن أعزف وأمتع أذنى بتلك النغمات وتتراقص أقدامى بدون إرادة .. هيهات أيها الحزن لن أعود إليك أنا بين أنغامى التى أسعدت قلب نسي بأن هناك ما يمكن أن يسعده ..

أيتها الحياة لقد ظلمتك حين قلت إنك كابوس .. أنا من كنت أراكي من زاوية مظلمة خاطئة .. بل أنت جنة من يتصالح مع أيامه وعقله .. سأكتب وأعلن لكل من يقراء أن الحب بيدك والكره أيضا بإرادتك .. لا تمرض حالك باختيار خاطئ .. سأجعل الحب مذهبي العشق فى دمي و الحرية في صدري وعقلي .. أصبحت الآن  تلك الفرسة التي تسابق الريح ولن يلجمها أحد .. حتى ولو عاد بي الزمان .. فالليل غطائي والنهار بوابتي الجديدة .. أحمل  بداخلي أمطارا تمحي جروح كل من جرحته الأيام  ..
وها أنا أعلن للحاضر والغائب بنصيحة أعادت لى الحياة:« افتح بابك للنور سيأتيك السرور»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة