جانب من ندوة الشاعرة مريم توفيق فى حضرة علماء الإسلام والمسيحية
جانب من ندوة الشاعرة مريم توفيق فى حضرة علماء الإسلام والمسيحية


في ندوة شاعرة المحبة بالأزهر| الطوائف المسيحية تهنئ بذكرى المولد النبوي

الأخبار

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 06:06 م

يوم بهيج أسعد القلوب التواقة للمحبة والسلام، ها هى الطوائف المسيحية جميعها تنتهز فرصة ندوة وحفل توقيع «ثلاثية السلام» التي سطرتها بمداد الحب والصدق الشاعرة والكاتبة «مريم توفيق» لتقدم إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، والعلماء الأجلاء أطيب التهانى وأسمى التبريكات بالمولد النبوي الشريف.

ساعتان بمركز الأزهر للمؤتمرات عطرا الأجواء المفعمة بالمحبة فى الله، استطاعت الكاتبة المسيحية بجهدها الفردى أن تجمع علماء الأزهر والأحبار الكرام تحت مظلة الصرح الإسلامى الكبير الذى يجمع ولا يفرق.

جاء كتاب « إمام المصريين» والذى تتحدث فيه «مريم» عن فضيلة الإمام الطيب، ودوره الفاعل فى مد جسور الود من أجل سلام الإنسان فى كل زمان ومكان، و«لحن الملائكة» والذى يتناول كل ما يتمتع به قداسة البابا «تواضروس الثانى» من صفات الجالس على كرسى «مار مرقس» الرسول، وأهمها أن قداسته دائماً رمانة الميزان للوطن الأبى متى تكالبت علينا المحن.

أما كتاب «شموع وتراتيل» فيتناول حميد خصال البابا «فرنسيس» الذى لا يألو جهداً من أجل دعم الفقراء والمشردين والمرضى، بصرف النظر عن الدين أو اللون أو الجنس، قالوا عن الثلاثية : طرزتها الأديبة «مريم توفيق» بالماس والذهب، ويا لجمال التسامح بين البشر، التواضع وبسط يد التعاون على المشترك بين الأديان هو خريطة الطريق التى تصل بالعالم على امتداده إلى بر الأمان، تنضح بصدق المشاعر فاهتزت لها الأفئدة لنرفع الشعار : مسلم أو مسيحى كلنا أحباب.

ازدانت المنصة بلفيفٍ من الأحبار الكرام: سعادة المطران «منير حنا» رئيس الأساقفة الفخرى بإقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، القس د.«غسطينوس موريس» مندوب صاحب الغبطة «إبراهيم إسحق» بطريرك الأقباط الكاثوليك، سعادة القس «أرميا مكرم» ممثل بيت العائلة المصرية نائباً عن نيافة الأنبا «أرميا» الأسقف العام والأمين العام المساعد لبيت العائلة، سعادة القس «رفعت فتحى» أمين عام الكنيسة الإنجيلية نيابة عن القس د.«أندريا زكى» رئيس الطائفة الإنجيلية، ومن علماء الأزهر: فضيلة د. «نظير عياد» الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وفضيلة د. «سلامة داود» رئيس جامعة الأزهر وفضيلة د. «محمد المحرصاوى» رئيس جامعة الأزهر السابق، وفضيلة د. «محمد أبو زيد الأمير» منسق بيت العائلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة