الرمان
الرمان


فاكهة الجنة.. فوائد لا تتوقعها يقدمها الرمان للجسم

إيمان طعيمه

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 12:48 م

أوضحت د. نورهان قنديل، صيدلانية وباحثة في الحياة الصحية، أن الرمان من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

اقرأ ايضا|ماذا يحدث لجسمك عند تناول الرمان؟

ومن الفيتامينات الموجودة في الرمان فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين ب6، وفيتامين ب9، وجميعها تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والعظام والجهاز العصبي الطرفي، فضلا عن المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفوسور التي تعزز قدرته على الحفاظ على صحة العظام والأسنان لوجود الكالسيوم الذي يدخل في تكوين العظام والفسفور الذي يزيد من معدل امتصاص الكالسيوم من الأمعاء. 

 

وأضافت أن الرمان غني أيضا بمواد كثيرة لها تأثير مضاد للأكسدة منها البوليفينول، والإيلاجيتانين، والتانينات التي يمكنها حماية كل خلايا الجسم من الجهد التأكسدي والمحافظة على صحتها وحمايتها من أمراض كثيرة منها مرض السرطان. 

اقرأ ايضا|الإحصاء: 2.226 مليون دولار صادرات مصر من الرمان

ومن فوائد أكل الرمان الجمالية، تحسين صحة البشرة وتأخر ظهور علامات الشيخوخة وتحسين الذاكرة، فضلا عن أنه يعد من الفواكه اللذيذة التي من السهل إضافتها لأي وجبة مما يساعد على تناوله بانتظام لتحسين الصحة العامة وتجنب خطر الإصابة بأمراض كثيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة