إقبال محدود رغم التخفيضات - مستلزمات الأطفال الأكثر إقبالاً
إقبال محدود رغم التخفيضات - مستلزمات الأطفال الأكثر إقبالاً


انتهاء أطول أوكازيون صيفى بعد غد بمشاركة 3 آلاف محل.. فرصة أخيرة لشراء مستلزمات الدراسة بتخفيضات 50%

إبراهيم عامر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 07:20 م

ينتهى بعد غد، الأوكازيون الصيفى، الذى يعد أطول أوكازيون، حيث استمر53 يوماً، بعد أن صدر قرار بالمد من د.على المصيلحى، وزير التموين، وذلك استجابة لطلبات الغرف التجارية والشعب التابعة، لإعطاء الفرصة لعرض سلع ومستلزمات المدارس والجامعات، خلال الأوكازيون، للسماح للمواطنين بالحصول على احتياجاتهم والاستفادة من الخصومات المقدمة..

وبدأت أيام الذروة فى شراء مستلزمات الدراسة، خاصة من الزى المدرسى والشنط والأحذية، وزاد عدد المحلات المشاركة ليصل إلى ٣ آلاف محل، بقطاع الأعمال «العام والخاص والاستثمارى».. وتتراوح نسب الخصومات المقدمة بين (10% و 50%).

وصدرت تعليمات لمديريات التموين فى المحافظات بتكثيف الحملات الرقابية، خلال الساعات القادمة، حيث تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء احتياجاتهم، وقامت الحملات الرقابية بالمرور على المحلات والأسواق، حيث تم ضبط حوالى 10 آلاف مخالفة منذ بداية الأوكازيون، والمخالفات تضمنت تقديم خصومات وهمية أو عرض سلع مخالفة للمواصفات القياسية أو الاشتراك فى الأوكازيون بدون موافقة التموين.

وأكد التجار وأصحاب المحلات، أن الأيام الأخيرة شهدت زيادة فى النشاط والمبيعات بنسبة أكبر، خاصة مع قرب بدء  العام الدراسى الجديد.. من جانبهم، أكد عدد من المواطنين، أن نسب الخصومات المقدمة منخفضة، وأن الأسعار مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنة بالأعوام الماضية.. و طالبوا بأن يتم تقديم خصومات حقيقية وأن يلتزم التجار بالنسب المعلنة، حتى يمكنهم الحصول على احتياجاتهم.

وأشاروا إلى أن سبب ضعف الإقبال على الشراء خلال الأسابيع الماضية يرجع إلى ارتفاع الأسعار غير المسبوق الذى شهدته كل السلع.

 وطالبوا بأن يتم تقديم تخفيضات حقيقية وليست وهمية.. ولوحظ أن أكبر نسبة خصومات مقدمة على الملابس الجاهزة الصيفية، حتى يتمكن التجار من تصريف المخزون المتراكم لديهم قبل حلول فصل الشتاء، وحتى لا يتم تخزينها للعام القادم.

حيث تراوحت نسبة الخصومات فيها بين (30% و 50%)، وتلاحظ أن ملابس الأطفال أكثر ارتفاعاً فى الأسعار مقارنة بباقى الأعمار، وأنها أكثر إقبالاً وخاصة الزى المدرسى، وكانت اقل نسبة خصومات على الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، حيث تراوحت نسبة الخصومات فيها بين (5% و 15%)، و لم تشهد السلع الغذائية أى خصومات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة