الدقهلية أنهت الاستعداد للعام الدراسي الجديد
الدقهلية أنهت الاستعداد للعام الدراسي الجديد


الدقهلية تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد

حازم نصر

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 - 10:16 ص

عقد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اجتماعا لقيادات التربية والتعليم بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التعليم والقيادات التنفيذية بالمحافظة لمراجعة كافة الاستعدادات.

وأكد المحافظ، أنه تم  الانتهاء من إنشاء  21 مدرسة جديدة وتجهيزها وتوصيل  كافة المرافق لها لتستقبل الطلاب مع بداية العام الجديد .

وأشار إلى أن هذه المدارس تقع في إدارات غرب المنصورة وأجا والسنبلاوين والمنزلة وميت غمر وشربين  ستؤدي لمواجهة ظاهرة ارتفاع الكثافة في المدارس .

اقرأ أيضا  | نقيب التمريض توجه الأعضاء بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

 

 

وأضاف مختار،  أنه  تم الانتهاء من صيانة عدد 28 مدرسة صيانة شاملة، وصيانة 87 مدرسة  بالتعليم العام  والفني صيانة متوسطة  والانتهاء أيضا من  أعمال صيانة  متنوعة ب 89 مدرسة تعليم عام وفني، كما يجري  العمل في  تطوير وصيانة شاملة لعدد 2 إدارة تعليمية ومبنى ديوان مديرية التربية والتعليم و صيانة وتجديد وإحلال حمام السباحة بشارع الجلاء بتمويل صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتبلغ تكاليف تلك الأعمال 500 مليون جنيه . 

ويشرف المهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة على جميع أعمال الصيانة .

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة،  أن  هناك 3875 مدرسة جاهزة لاستقبال  مليون و600 ألف طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم.

وأضاف بأنه تم اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه للتغذية المدرسية هذا العام لضمان صحة وبنية جسمانية سليمة للطلاب بجميع مراحل التعليم.

وأشار إلى  أنه تم إجراء  مسح شامل لجميع المدارس للتأكد من النظافة العامة  بها ودهان السبورات وإصلاح الأثاث ومتابعة وصول الكتب من المخازن والتأكد من نظافة الخزانات والتأكيد على استيعاب جميع التلاميذ الملزمين للعام الدراسي،  مشيرا أنه تم لأول مرة استلام جميع  الكتب المدرسية من مطابع الوزارة بنسبة 100%  وتم توزيعها على الإدارات التعليمية و المدارس قبل بدء الدراسة بفترة كافية  .

كما تم تكليف مديري الإدارات بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب و التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة للوقوف على أهم الاستعدادات الصحية الواجب توافرها من بداية العام الدراسي وتنفيذ خطط الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها لحماية الطلاب وتوزيع تعليمات مديرية الصحة على جميع الإدارات والمدارس ومتابعة تنفيذها بالمدارس  لنشر الوعى الوقائي بتعليق الملصقات الإعلامية التي تحث على الوعى الوقائي من الأمراض 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة