تخزين الجزر في الثلاجة
تخزين الجزر في الثلاجة


لإبقائه طازجاً لأسابيع.. 4 طرق مختلفة لتخزين الجزر في الثلاجة

سارة شعبان

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 01:30 م

يعد الجزر من الخضروات الأساسية داخل كل مطبخ ومتعدد الاستخدامات، إذ يستخدم في العديد من الوصفات، ويمكن أن تستمر الخضروات الأساسية لبضعة أسابيع إذا تم تخزينها بشكل صحيح، ومع ذلك، إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تصبح رطبة ولزجة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، يوصي الخبراء بالحصول على الجزر كاملًا وسليمًا للحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك، بالإضافة إلى جني معظم الفوائد الغذائية.

اقرأ أيضا:ما هي الأطعمة المناسبة لمرضى السكري؟.. الخبراء يجيبون

فيما يلي قائمة بالطرق الأربع التي يمكنك من خلالها تخزين الجزر الخاص بك لتحقيق أقصى قدر من النضارة.


كيفية تخزين الجزر:


يوصي الخبراء بتقليم الخضر، والتي يمكن التخلص منها أو حفظها لشيء آخر. وإذا تركت الخضرة، فسوف تسحب الرطوبة وتتسبب في تعفن الجذور بسرعة.

تجنب غسل الجزر حتى قبل التخطيط لطهيه أو تناوله مباشرة لأن ذلك سيساعده على الاستمرار لفترة أطول. وعند تخزينه بشكل صحيح، يمكن أن يبقى الجزر الكامل لمدة تصل إلى ثلاثة إلى أربعة أسابيع في الثلاجة.


يقول الخبراء أنه عليك تخزين الجزر بالكامل، ولف الجزر غير المقشر في منشفة ورقية جافة، ثم قم بتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق. 

 

كيفية تخزين الجزر المقشر:


تضيف قشور الجزر طبقة واقية إلى خضرواتك المتنوعة. وعند إزالتها، سوف يجف الجزر بشكل أسرع منه. ولحسن الحظ، يمتلك الخبراء طريقة للحفاظ على الجزر المقشر طازجًا ومقرمشًا لمدة شهر تقريبًا.

يقول الخبراء أنه عليك غسل الجزر المقشر جيدًا. ثم املأ وعاء محكم الغلق بالماء البارد لغمر الجزر فيه، واستبدل الماء كل بضعة أيام لمنع نمو البكتيريا، ثم اشطفه مرة أخرى قبل تناول الطعام.

كيفية تخزين الجزر المطبوخ:


ما عليك سوى ترك الجزر المطبوخ ليبرد ثم وضعه في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام.

كيفية تجميد الجزر الخاص بك:

يوصي الخبراء بسلق الجزر قبل تجميده لأنه يبطئ من تدهور قيمته الغذائية. 

وللقيام بذلك، ينصح الخبراء بتقشير الجزر وتقطيعه. لسلقها، ضعيها في الماء المغلي لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم انقليها إلى وعاء من الثلج. 

لتجنب التصاق الجزر ببعضه البعض بعد تجميده، قم بتوزيعه على صينية الخبز ووضعه في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات تقريبًا حتى يجمد تمامًا، ثم ننقله إلى وعاء محكم الغلق ونعيده إلى الفريزر. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة