د.أحمد زايد
د.أحمد زايد


غدا.. احتفالية مكتبة الإسكندرية بذكرى النصر

الأخبار

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 07:31 م

تحتفل مكتبة الإسكندرية غدا، بذكرى مرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة، فى تمام الساعة الثانية عشرة، بافتتاح معرض يضم صورًا من ذكريات تلك الفترة المهمة فى تاريخ مصر، كما أصدرت المكتبة كتابًا يضم سيراً ذاتية وصوراً لشخصياتٍ عاصرت تلك الفترة.

وبهذه المناسبة أيضا يصدر كتاب بعنوان «ومضات من ذكرى الانتصار»، يقدم له عالم الاجتماع البارز د.أحمد زايد مدير المكتبة بقوله: «إن هذا الكتاب يحاول استحضار ومضاتٍ من تلك اللحظات المشرفة، ويرصد لحظاتٍ حقيقية عبر سير ذاتية مشرفة وصور نادرة وهكذا تعمل مكتبة الإسكندرية على الحفاظ على تراثنا الوطني مما يعزز الوعي الوطني والاعتزاز بمسيرة البناء والتطوير التي مرت بها مصر».

كما تتضمن الاحتفالية ندوة تثقيفية تستضيف مقاتلين من أكتوبر، مثل: المقدم علمي حسين كامل، أحد أبطال الكتيبة 133 صاعقة في حرب أكتوبر المجيدة، شارك في معركة «أبو عطوة» الشهيرة التي منعت سقوط مدينة الإسماعيلية.

واللواء محمد ربيع مصطفى، مهندس الصواريخ خلال المعركة، والمقاتل البطل د.محمد نور أحد أبطال موقعة كبريت التي صمد رجالها تحت الحصار، والحاصل على نوط الشجاعة من الطبقة الأولى فى حرب أكتوبر المجيدة من الرئيس السادات. ويُعرض أيضًا فيلم من إنتاج المكتبة عن حرب أكتوبر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة