صورة أرشيفية لانتشار عناصر أمنية فى شوارع أنقرة
صورة أرشيفية لانتشار عناصر أمنية فى شوارع أنقرة


بمشاركة أكثر من 13 ألف شرطى| تركيا تطلق عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب

الأخبار

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 09:37 م

أنقرة - وكالات الأنباء

أعلن وزير الداخلية التركي، على يرليكايا، أمس، عن إطلاق عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب فى مختلف مناطق البلاد، يشاركها فيها أكثر من 13 ألف عنصر من القوات الأمنية..

وكتب وزير الداخلية فى صفحته على موقع «إكس»: «بداية من الساعة 08:30، تم تنفيذ 466 عملية لمكافحة الإرهاب فى جميع أنحاء تركيا، شارك فيها 13440 من أفراد الأمن ...

تم اعتقال 12 عضواً من التنظيمات الإرهابية فى مرسين وفان وسانليورفا وماردين وأيدين». كذلك أعلن عن اعتقال 55 شخصاً على الأقل فى مناطق مختلفة يُشتبه فى تورطهم فى تنظيمات وأعمال إرهابية.

ورجحت تقارير إعلامية تركية: أن تشمل العملية ضد مسلحى حزب «العمال الكردستاني» المناطق الحدودية. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية التركية أعلنت يوم الأحد عن تعرض مبنى تابع لها فى أنقرة إلى هجوم إرهابى نفذه شخصان، فجر الأول نفسه فيما تم القضاء على العنصر الثانى وأُصيب رجلا أمن فى تبادلٍ لإطلاق النار..

وفى وقتٍ لاحق أعلن حزب العمال الكردستانى مسئوليته عن الهجوم الانتحارى الذى استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية فى أنقرة..

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية أن منفذ الهجوم، منتسب لحزب العمال الكردستاني، (التى تصنفه أنقرة منظمة إرهابية) ويدعى حسن أوجوز وشهرته «كنيفار إردال».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة