صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبل الشتاء.. أطعمة مهمة تقوي مناعة طفلك وتمنحه الطاقة 

إيمان طعيمه

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 - 02:26 م

يعاني معظم الأطفال من انخفاض الطاقة ويصابون بالبرد أو الأنفلونزا خلال فصل الشتاء، لذا تنصح د.نورهان قنديل، صيدلانية وباحثة في الحياة الصحية، بأنه بجانب ارتداء الملابس الدافئة، فإن تناول الطعام المناسب يمكن أن مهم جدا من أجل مقاومة الالتهابات والحساسية، فمع انخفاض درجة الحرارة في الخارج، يحتاج الجسم إلى المزيد من الطاقة ليبقى دافئًا، وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي:

1- الفلفل الملون:

مصدر غني لفيتامين C وفيتامين A والألياف، ويعد الفلفل أحد أفضل الأطعمة الشتوية التي يمكن لطفلك تناولها كما يحتوي الفلفل على مضادات الأكسدة التي تساعد تعزيز المناعة.. قم بتلوين طبق طفلك بجميع أنواع الفلفل الملون المختلفة.

2- الخضروات الجذرية:


إضافة الخضروات الجذرية مثل الجزر والبطاطس والفجل واللفت والبطاطا الحلوة في نظام طفلك الغذائي يمكن أن يساعده على البقاء قويًا خلال فصل الشتاء.
الخضروات الجذرية غنية بمضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، وهي مفيدة لمناعتهم وأعينهم، كما أنها مليئة بالكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن تساعد في إنعاش الطفل الذي يعاني من انخفاض الطاقة.

3-البازلاء الخضراء :


هي مصدر جيد للبروتين والألياف، ويساعد البروتين الأطفال على النمو، وتساعد الألياف في عملية الهضم وهي مفيدة في علاج الإسهال مساك، وتحتوي البازلاء الخضراء أيضًا على فيتامين أ، مما يساعد على حماية عيون الأطفال. 

4- الورقيات الخضراء:


تعد الخضروات الورقية الخضراء مصدرًا جيدًا للمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين A وC وK وتشمل السبانخ والخس والبصل الأخضر وأوراق الكزبرة والنعناع.


تعمل الخضروات الورقية الخضراء على زيادة حرارة الجسم مما يجعلها مثالية لفصل الشتاء وتساعد على تعزيز المناعة وتقي من البرد والسعال، ويعد اللفت والبروكلي والسبانخ عناصر ممتازة في الحصول على الحديد الذي يحتاجه الجسم، كما أن الورقيات الخضراء مليئة بالكالسيوم وتساعد على زيادة كثافة المعادن في العظام.

5- الفواكه المجففة


تناول الكاجو والتمر كوجبات خفيفةهي مصادر جيدة للألياف والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وطريقة ممتازة للحفاظ على صحة طفلك وحيويته.

اقرأ أيضا|هيئة الدواء المصرية توجه نصائح للوقاية من الأمراض خلال اليوم الدراسي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة