صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في المدارس.. 5 طرق سحرية لتقوية مناعة طفلك

إيمان طعيمه

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 06:12 م

المدرسة هي المكان الذي يتعلم فيه الأطفال ويتطورون معرفيا واجتماعيا، وهي أيضا المكان الذي يمكن لطفلك أن يلتقط فيه الجراثيم والأمراض وينقلها معه إلى المنزل. لذا لابد من تقوية الجهاز المناعي لطفلك لمساعدته على التمتع بصحة جيدة وتكوين حائط صد ضد الفيروسات والبكتريا، ويقول د. محمد صلاح شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، للحفاظ على صحة أجسام الأطفال وجعل أجهزة المناعة لديهم تعمل بشكل صحيح يجب حصولهم على قسط كاف من النوم، والحفاظ على نظام غذائي صحي، وإدارة الإجهاد، وممارسة الرياضة، والمواظبة على غسل اليدين لتقليل خطر إصابة طفلك بنزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات الأخرى.

وللحفاظ على صحتهم في المدرسة يجب إتباع الآتي:

التأكد من الحصول على جميع التطعيمات.
حيث يعد الحصول على لقاح الإنفلونزا وتحصينات الأطفال الأخرى أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لحماية طفلك من انتشار الأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا| بعد تداوله على السوشيال ميديا.. «صوص الفول السحري» خطر على الأمعاء

غسل اليدين
يعد غسل اليدين بالماء والصابون جيدا بصورة منتظمة ومتكررة وتذكير الأطفال بأهمية ذلك خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد من أهم الطرق لمنع انتشار الأمراض والعدوي، ويجب تعليمهم كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بعد استعمال المرحاض والعطس والرشح والسعال وقبل الأكل، وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين.

شجعي طفلك على تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.

تعليم الطفل أيضا أن يقوم بتغطية فمه وأنفه عند السعال أو العطس، وأن يقوم بذلك في منديل ورقي ومن ثم يتخلص منه، وإذا لم يكن من الممكن الوصول إلى منديل في الوقت المناسب، عليه أن يسعل أو يعطس في ثنية ذراعه.

علمي طفلك أيضا أن يبقي يديه بعيدتين عن عينيه وأنفه وفمه، لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة