رئيس الوزراء خلال تفقده عددًا من الشركات العالمية بالقرية الذكية
رئيس الوزراء خلال تفقده عددًا من الشركات العالمية بالقرية الذكية


رئيس الوزراء يتفقد شركات عالمية بالقرية الذكية

عمرو خليفة- منصور كامل

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 10:09 م

أكد د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بدعم وتشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر، والسعى لتعزيز نمو القطاعات التصديرية، وتنمية صناعة التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود.

وأضاف أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يُعد قطاعًا واعدًا جدًا فى مصر، مُشيرًا إلى أن القوى البشرية فى الدولة المصرية تتسم بالتميز والقدرة على العمل فى العالم كله، وأن مستوى الشباب فى الشركات التى تم زيارتها أمس يُشير إلى قدراتهم وإمكاناتهم المرتفعة.

اقرأ ايضاً| بدء تقديم أوراق المعلمين الجدد للمديريات.. الإثنين المقبل

جاء ذلك خلال جولة لرئيس الوزراء، بالقرية الذكية، زار خلالها خمس شركات من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد.

وقال «مدبولى» إن قطاع الاتصالات ذو أولوية رئيسية بالنسبة للقيادة السياسية، والحكومة التى تحرص وتعمل على تشجيعه للانطلاق والنهوض ولا سيما أن ذلك القطاع لا يتطلب وجود مستلزمات إنتاج ولا يمثل عبئًا على الدولة، بل على العكس من ذلك فهو يُسهم فى خلق وتوليد الموارد للدولة المصرية.. وأضاف مدبولى أن هناك حاجة إلى دخول الشباب بشكل أكبر فى هذا القطاع، فربما لا يزال الشباب متمسكا بالتخصصات التقليدية، بينما من خلال هذا المجال يمكن للشباب تأمين فرص قد تكون هى الأفضل على الإطلاق، وأشاد بجهود هؤلاء الشباب الواعد الذى لديه فرص كبيرة لكى يصبح رواد أعمال يمتلكون الشركات الخاصة بهم، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، ومشيرًا إلى أن الدولة تتنظر المزيد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات فى هذا القطاع المؤثر، واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من رامى كاتو، المدير العام لشركة «فودافون للخدمات الدولية».. من ناحية أخرى تفقد رئيس الوزراء الأعمال النهائية للمرحلة الأولى من مشروع «مدينة باديا»، أحد مشروعات الشراكة بين «وزارة الإسكان» وشركة «بالم هيلز للتعمير»، بمدينة أكتوبر الجديدة 

وأكد  رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تشجع المشروعات التى تقوم على أساس الشراكة مع القطاع الخاص، خاصة فى المجالات التى تخدم أهداف التنمية فى مصر.. وتفقد رئيس الوزراء نموذجين مختلفين من الفيلات المُشطَّبة، كما زار نماذج لشقق سكنية -تم فرشها بالأثاث- بمساحات متنوعة لتناسب مختلف الاحتياجات، والجاهزة للتسليم للسكان.

قام د. مصطفى مدبولي،  بزيارة شركة «سايتك سولوشينز الرائدة فى تطوير الأجهزة والبرامج المدمجة لصناعة السيارات، وتقنيات حلول الثورة الصناعية الرابعة للتطبيقات الصناعية. وتفقد رئيس الوزراء منظومة العمل بالشركة.

واختتم جولته بالقرية الذكية، بزيارة لمقر شركة «فاليو» العالمية فى مصر، والمتخصصة فى تطوير تكنولوجيا السيارات، والأولى عالمياً فى مجالى كهرباء السيارات وأنظمة القيادة الذاتية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة