د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 07:22 م

اليوم نلتقى مع رسائلكم، عبد الله شافعى: من دون مبالغة أرى أن كلمات وأحاديث الرئيس عبد الفتاح السيسى تثلج قلوبنا، وتؤكد أنه فعلا ابن بلد وواحد منهم. واللى مش عاجبه ينظر إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن وليبيا، والجزائر، وهى بلد مصدر للبترول والغاز وأعداد سكانها أقل من نصف تعداد مصر، واليورو عندهم يساوى ٢٠٥ دينارات جزائرية بينما فى مصر ٣٥ جنيها، وكل السلع موجودة والعمار موجود فى كل أنحاء مصر. والأهم الأهم الأمن والاستقرار.

التميمى مختار فراج: عانت مصر منذ قيام ثورة يناير 2011  حربا شرسة ضد الإرهاب، وتواجه الآن حربًا أخطر وهى حرب الأكاذيب والشائعات ضد مصر داخليا وخارجيا.

من ذلك التدخل فى شئوننا الداخلية من البرلمان الأوروبى، والحمد لله أن الأحزاب المصرية والبرلمان تدخل لوأد هذه المؤامرة المفضوحة. يحيى السيد النجار: لم يعد بمقدور الشعب الفلسطينى..

أن يمنح نفسه مهمات مؤجلة لتحقيق حريته المسلوبة منذ نكبة العام 1948. ومسارات التطبيع ما بين بلدان عربية والكيان الصهيونى مستمرة والعالم والأمم المتحدة يتناسون حل القضية وتطبيق القرارات الدولية. لهذا يجب دحر المشروع الصهيونى لوأد القضية الفلسطينية.

وما حدث يوم 7 أكتوبر الماضى حقق الكثير من الأهداف المرجوة لصياغة أفق جديد للشعب الفلسطينى يقوم على حق تقرير المصير.. وتثبيت حق الشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

 شريف عبدالقادر محمد يطالب بالعدالة بين المالك والمستأجر. يرى أن قيمة الإيجارات على المدى البعيد أوفت للملاك بقيمة هذه العقارات. وكما فعلت الحكومة aبتمليك المساكن الشعبية لمستأجريها يمكن أن يتبع الملاك نفس النهج فى عقاراتهم.

ويرى أن المحكمة الدستورية العليا حسمت القضية بخصوص شقق الإيجار القديم، بأنه إذا توفى المستأجر الأصلى قبل تاريخ إصدار الحكم «2002» يمتد العقد لوالديه إذا كانا يقيمان معه ولزوجته ولأولاده وللحفيد إذا كان يقيم مع والده الممتد إليه العقد. وإذا توفى المستأجر الأصلى بعد تاريخ إصدار الحكم يمتد العقد لمن سبق ذكرهم عدا الحفيد.

دعاء: اللهم اهد قومى فإنهم لا يعلمون
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة