قصة قصيرة للكاتب سمير عبد العزيز‎
قصة قصيرة للكاتب سمير عبد العزيز‎


«ظل الذكرى» قصة قصيرة للكاتب سمير عبد العزيز‎

صفوت ناصف

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 06:40 م

نهضت مبكرا في الصباح كعادتها.. بعد أن فرغت من نفض الغبار الذي استقر على النوافذ والأثاث، مدت يدها ناحية علبة الدواء الموضوعة على سطح الشيفونيرة.. استقر قرص منها في راحة يدها.. تناولته ثم فتحت درجا من أدراج الخزانة وأخرجت ألبوما للصور.. جلست على الأريكة، تأملته لبرهة ثم فتحته وراحت تقلب صفحاته وتغوص في ذكرياته.

رأت صورة لأبنها الأكبر المهاجر إلى إحدى البلدان الأوروبية منذ ما يزيد على عقدين ولم تره إلا مرة أو مرتين وصورة لأبنتها المقيمة مع زوجها في إحدى دول الخليج وتزورها كل عام.. رأت صورة تجمعها هي وزميلاتها أيام كن يدرسن بالجامعة.

توقفت عند صورة تجمعها مع زوجها الراحل.. أدامت النظر إليها ثم تنهدت تنهيدة عميقة ومضت تقلب بأصابعها صفحات الألبوم.. اغرورقت عيناها بالدموع وهي تمر بيدها على صورة أبيها وأمها وشقيقتها الصغرى التي رحلت في حادث سير دون أن تكمل عامها الحادي والعشرين وماتت أمها كمدا وحزنا عليها بعد ثلاثة شهور.

عندما انتصف النهار أو كاد دق جرس باب الشقة الخارجي نهضت بتثاقل عن الأريكة وهي تتأوه من ألم الركبتين. فتحت الباب.. ليطالعها وجه ابنة جارتها بثغر مبتسم أظهر غمازتيها تسألها عم إذا كانت تريد شيئا تجلبه لها.. شكرتها وطلبت منها أن تبلغ سلامها إلى أمها.

عادت الى الأريكية وإلى الألبوم تقلب صفحاته لتجلب لها  كل صورة ذكريات قديمة وحنين إلى الماضي.

 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة