فريق جامعة كفر الشيخ يحصل على المركز الأول بكأس إيناكتس
فريق جامعة كفر الشيخ يحصل على المركز الأول بكأس إيناكتس


جامعة كفر الشيخ تحصل على كأس العالم فى مسابقة إيناكتس الدولية

ضياء أبوكيلة

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 06:30 م

فاز فريق جامعة كفر الشيخ بالمركز الأول وبكأس إيناكتس لأحسن مشروع على مستوى العالم لعام 2023 فى مسابقة أقيمت بهولندا. قدم د.عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ التهنئة لفريق إيناكتس.

 وأوضح دسوقى أن «إيناكتس» مسابقة عالمية للإبداع من أجل خدمة المجتمع وتشارك فيها جامعات من مختلف دول العالم، حيث تنافس فريق جامعة كفر الشيخ ممثلا لمصر مع فرق من 58 جامعة على مستوى العالم فى مرحلة التصفية، وانحصرت المنافسة فى الدور النهائى بين 10 جامعات وتفوق فريق كفر الشيخ بمشروع «هيرميتيا» الذى تعتمد فكرته على معالجة المخلفات العضوية بطريقة صحية وآمنة لإنتاج بروتين عالى القيمة يدخل فى صناعة الأعلاف وذلك بطرق اقتصادية لمجابهة غلاء الأسعار فى مكونات الأعلاف.

 وأعرب د.محمد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن التهنئة لفريق الجامعة..

وأوضح أن مشروع هيرميتيا يقوم باستخلاص البروتين من حشرة الجندى الأسود والتى تتغذى على مخلفات الطعام وبالتالى يقوم المشروع بحل مشكلتين فى ذات الوقت وهى مشكلة فضلات الطعام ومشكلة الأعلاف باستخدام مصدر البروتين الحيوانى المستخلص من حشرة الجندى الأسود لصناعة الأعلاف..

وأشار إلى أنه من أجل تحقيق مشروع متكامل واستغلال كل أجزاء الحشرة قام الطلاب بصنع مادة الكايتوزان من بقايا الحشرة عقب استخلاص البروتين منها..

وتدخل هذه المادة فى صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل وتنقية المياه.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة