كم مرة يجب أن تغسل ملابسك
كم مرة يجب أن تغسل ملابسك


لإطالة عمرها.. كم مرة يجب أن تغسل ملابسك؟

سارة شعبان

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 01:09 م

لا يعد الحفاظ على الملابس نظيفة وجديدة مسألة تتعلق بالنظافة الشخصية فحسب، بل يساهم أيضًا في إطالة عمرها.

 

ومع ذلك، فإن تكرار غسل أنواع مختلفة من الملابس يمكن أن يؤدي إلى تلفها.

 

ومن جانبه، شارك أمول كادام، مصمم أزياء، جدول الغسيل الأمثل لمختلف العناصر في خزانة ملابسك، بما في ذلك الجينز والجوارب والقمصان، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:لربات البيوت.. حيل بسيطة لإزالة البقع الصفراء من الوسائد بسهولة

- الجينز

الجينز عبارة عن قماش قوي ومتين يمكنه تحمل العديد من الارتداء قبل الحاجة إلى الغسيل، وأن الإفراط في الغسيل يمكن أن يؤدي إلى البهتان والتآكل، كما يجب عليك دائمًا غسل الجينز بعد كل 4 إلى 6 مرات.

والنصيحة الاحترافية هي اكتشاف البقع النظيفة وتهويتها بين مرات الاستخدام للحفاظ على نضارتها.

- سروال داخلي

يجب غسل الملابس الداخلية بعد كل مرة ترتديها، وذلك لأن جلد الطيات الإربية (اسم المنطقة التشريحية التي تطوى وتقع بين ساقيك والفخذ) وجلد الأرداف يحتوي على العديد من الميكروبات.


- جوارب


يمكن للجوارب أن تتراكم البكتيريا والروائح بسرعة، لذا فإن الغسيل المنتظم ضروري.

بعد كل ارتداء، خاصة إذا تم ارتداؤه أثناء ممارسة نشاط بدني مكثف، ويجب عليك دائمًا قلب الجوارب من الداخل إلى الخارج قبل غسلها للتخلص من العرق والرائحة.

- ملابس داخلية

تتطلب الملابس الداخلية الرقيقة رعاية خاصة لضمان بقائها في حالة جيدة، وبعد كل 2-3 مرات ارتداء، فهي تتمتع بدعم منظم يمكن أن يستفيد من الغسيل الأقل تكرارًا.

 

اتبع دائمًا تعليمات ملصق العناية، والتي غالبًا ما توصي بالغسيل اليدوي باستخدام منظف لطيف وكذلك استخدام كيس الملابس الداخلية لحماية الأقمشة الحساسة أثناء الغسيل في الغسالة.

- القمصان

القمصان على اتصال وثيق بالجلد، لذا فإن الغسيل المنتظم أمر بالغ الأهمية للنظافة الشخصية، ويمكن غسل القمصان بعد كل لبس، خاصة في الطقس الدافئ أو أثناء النشاط البدني.

 

- القمصان الرسمية

بعد كل لبس للحفاظ على مظهر احترافي، ويجب غسلها بعد كل 1-2 ارتداء، حسب مستوى النشاط، وتحقق من ملصقات العناية للحصول على تعليمات الغسيل المحددة، خاصة بالنسبة للقمصان المصنوعة من مواد حساسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة