إزالة المكياج
إزالة المكياج


لحماية البشرة.. 8 طرق لإزالة المكياج لبشرة أكثر نظافة ونقاءً

شيرين الكردي

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 03:17 م

كانت مستحضرات التجميل موجودة منذ زمن بعيد كما يمكننا تتبع تاريخ البشرية، وفي الواقع، استخدم المصريون حبوب التجميل للحفاظ على بشرتهم نظيفة وصافية، يُنظر إلى المكياج على أنه "مستحضرات التجميل الأساسية" وجزء من الروتين اليومي.

المشكلة هي أن معظم الناس لا يقومون بإزالتها بشكل صحيح، لذلك نقدم لكي سيدتي بعض طرق  ونصائح لإزالة المكياج للحصول على بشرة أكثر نظافة ونقاء.

1- كن لطيفًا
لتجنب تهيج البشرة أو جفافها، يجب عليك دائمًا إزالة مكياجك بلطف قدر الإمكان، افركي زيتًا منظفًا مهدئًا على وجهك وانتظري بضع دقائق حتى يخفف مكياجك، بعد ذلك، كل ما ستحتاجين إليه هو مسحة لطيفة بقطعة قطن مع زيت منظف لإزالة المكياج، لا حاجة للفرك! 

2- تخطي مناديل الطفل
تُستخدم مناديل الأطفال بشكل شائع لإزالة المكياج، من المؤكد أنها لن تؤذيك، لكنها ليست مصممة لتحطيم الزيوت التي تتراكم على وجه البالغين.

من الأفضل لك استخدام وسادات إزالة المكياج التقليدية. 

3- استخدمي المطهر
يمكن بسهولة إزالة أحمر الخدود وكريم الأساس باستخدام المنظف، كل ما عليك فعله هو تدليك المنظف على بشرتك، والانتظار لمدة خمس عشرة ثانية، ثم إزالته بالماء ومنشفة، وهي لطيفة ورائعة لجميع أنواع البشرة.

4- التقشير
لا يمكننا التأكيد على أهمية التقشير بما فيه الكفاية. بعد ممارسة التمارين الرياضية أو المشي أو حتى وضع المكياج، من المهم جدًا أن تقومي بتنظيف بشرتك، أنت لا تريد أن تسد أي أوساخ أو شحوم متبقية في مسامك.

عندما تقومين بالتقشير، من المهم أن تبقيه لطيفًا وأن تستخدمي درجة حرارة الغرفة لتبريد الماء باستخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك. إذا كانت بشرتك حساسة، قومي بتقشيرها مرتين إلى أربع مرات أسبوعيًا لتقليل التهيج.  

5- كن حذرا مع عينيك
يجب ألا تستخدمي الفرك المفرط لإزالة أي نوع من المكياج. هذا ينطبق بشكل خاص على الماسكارا والكحل. الجلد حول عينيك حساس جدًا، ومن السهل أن تصاب بالتهابات العين عندما لا تقوم بإزالة المكياج.

استخدمي قطعة من القطن مع لمسة من مزيل ثنائي الطور (أو ذو أساس زيتي للبطانات المقاومة للماء) مصمم خصيصًا لعينيك. اضغط على الوسادة فوق جفونك واتركها لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا قبل مسحها بلطف. للمساعدة في تقليل الانتفاخ والخطوط الدقيقة حول عينيك، جربي أحد كريمات العين بعد إزالة مكياجك وقبل الذهاب إلى السرير.

6- الحبر
إذا كنت لا تستخدم التونر، فنقترح عليك البدء. من خلال عملية إزالة المكياج وتنظيف بشرتك، فإنك تقوم بتغيير درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك.

يعتبر التونر رائعًا في استعادة درجة حموضة البشرة وتوهجها، بالإضافة إلى توفير العناصر الغذائية الأساسية، عند إزالة المكياج وتنظيف وجهك، يجب عليك دائمًا تنشيط بشرتك باستخدام تونر رائع. 

7- ترطيب
المرطبات جزء مهم من أي روتين للعناية بالبشرة، العديد من منتجات الترطيب التي نقدمها، المضادة للشيخوخة، تستخدم مكونات متقدمة، مثل مضادات الأكسدة، التي تعمل على المستوى الخلوي.

فهي لا توفر توازن درجة الحموضة لبشرتك فحسب، بل تعمل أيضًا على إصلاح الجلد التالف وتقليل التجاعيد وتحفيز دوران الخلايا للحصول على بشرة أكثر شبابًا، يعد عامل الحماية من الشمس (SPF) أيضًا خطوة ضرورية في روتين الترطيب اليومي.

8- بشرة صافية ومشرقة

الطريق للحصول على بشرة صافية ومشرقة لا يتوقف لأنك استخدمتي إحدى أفضل طرق إزالة المكياج، هناك عوامل أخرى في الحفاظ على صحة الجلد، يمكن لمنتجات العناية بالبشرة المناسبة أن تأخذ نتائجك إلى مستوى جديد، إن معرفة ما إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة هو مجرد غيض من فيض عندما يتعلق الأمر بمنتجات التجميل.

بمجرد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة، امنح إشراقتك دفعة من خلال تقشير الوجه أو التقشير التصحيحي، دللي نفسك وبشرتك للحصول على نتيجة نابضة بالحياة.

إذا كان لديك روتين ولكن لا تزال لديك مشاكل، سنقوم بتشخيص نوع بشرتك، ومناقشة أهداف العناية بالبشرة الخاصة بك، والعمل معك لإعادة بشرتك إلى المسار الصحيح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة