د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

وصمة عار على العالم

محمد حسن البنا

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 08:05 م

ما يحدث فى غزة وصمة عار على جبين العالم. وصمة عار على دعاة حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية. وصمة عار على الولايات المتحدة الأمريكية التى تؤجج الحرب الإسرائيلية المجنونة على الفلسطينيين فى غزة والضفة الغربية.

وصمة عار على العالم الغربى الذى يدعى أنه «عالم حر» تعلو فيه قيم الإنسانية والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان. وصمة عار على منظمات دولية عاجزة عن الحركة، ويتم قتل أعضائها «أكثر من 35 فردا» بالسلاح الإسرائيلى، وهم يؤدون واجبات عملهم فى إنقاذ وإغاثة النازحين من غزة.

ما يجرى فى غزة وصمة عار على من يصم أذنه ولا يستمع لنداءات السلام ووقف الحرب الصادرة من القاهرة. وصمة عار على دولة تقوم على أشلاء أجساد شعب لا حول له ولا قوة. كيف تنعم بالأمن وهى قائمة على دماء وأشلاء أطفال وشيوخ ونساء؟!.

لقد حمل الرئيس عبد الفتاح السيسى غصن الزيتون ودعا لمؤتمر سلام من أجل وقف الحرب الدامية، وكان مؤتمرا ناجحا بكل المقاييس. كما استقبل الرئيس السيسى وفداً من الحزبين الديمقراطى والجمهورى بمجلس الشيوخ الأمريكى من أجل الحيلولة دون اتساع دائرة الصراع، وحماية المدنيين ومنع استهدافهم وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

وضرورة إحياء مسار السلام بالمنطقة. الرئيس أكد لهم رفض سياسات العقاب الجماعى والتهجير القسرى للفلسطينيين من أراضيهم.

وطالبهم بالعمل الجدى لوقف التصعيد الراهن، وتكثيف التنسيق بين كافة الأطراف الفاعلة للدفع نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال الحل العادل والشامل، الذى يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

لقد أثبتت مصر أنها دولة السلام. ودعت إلى وقف الأعمال الإرهابية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وأن التفاوض هو السبيل الوحيد لحل القضية. بينما نرى الإدارة الأمريكية وما يتبعها من دول غربية تساعد فى إشعال الحرب وتساند إسرائيل وتمنع الأمم المتحدة ومجلس الأمن من القيام بدوره. بل وتهاجم الأمين العام على موقفه الإنسانى!.

دعاء: اللهم رد كيد الصهاينة ومن يساندهم.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة